• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الضباب يحجب الرؤية والشرطة تدعو إلى الحذر

6 جرحى في اصطدام 25 مركبة على طريق «العين- أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تسبب الضباب الكثيف الذي تشكل صباح أمس، وانعدام مستوى الرؤية الأفقية على الطرق الخارجية، في تصادم 25 مركبة على طريق «العين - أبوظبي»، في منطقة الخزنة، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص بإصابات بسيطة تم نقلهم إلى مستشفى توام في مدينة العين .

وأوضح العميد علي خلفان الظاهري مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي أنه فور تلقي البلاغ من غرفة العمليات المركزية اتخذت التدابير الميدانية والوقائية اللازمة وذلك من خلال إغلاق طريق العين أبوظبي وتحويل الحركة المرورية إلى طريق سويحان وإسعاف المصابين ميدانياً وإزالة آثار الحادث واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع وقوع حوادث أخرى نتيجة انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

وأشار الظاهري إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بمشاركة الدوريات المرورية ومركبات الإسعاف والإنقاذ التابعة لإدارة الطوارئ والسلامة في الإدارة العامة للعمليات المركزية حيث نقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى توام في العين وعادت الحركة إلى الانسيابية المعتادة على طريق العين أبوظبي.

وأوضح مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي أن الحادث وقع نتيجة تصادم متتال بين 25 مركبة في منطقة الخزنة بعد محطة رماح في اتجاه الغرب قبل جسر الخزنة نتيجة وجود ضباب كثيف وانعدام الرؤية الأفقية، مشيراً إلى إصابة 6 أشخاص تم إسعافهم ونقلهم إلى مستشفى توام .وقال الظاهري، إن التحقيقات الأولية أفادت أن الحادث وقع بسبب عدم اتباع السائقين الإرشادات وإجراءات السلامة خلال الضباب والظروف الجوية السيئة، وقيادة مركباتهم في الأحوال غير المناسبة للقيادة بسبب انعدام مستوى الرؤية الأفقية، بما لا يمكن السائقين من رؤية معالم الطريق بوضوح والتعامل مع مفاجآت الطريق وعدم ترك مسافة كافية بين المركبات.

ودعا الظاهري السائقين إلى ضرورة اتباع الإرشادات اللازمة لمديرية المرور والدوريات وذلك بخفض السرعات والتوقف على جانب الطريق الأيمن في حالة انعدام الرؤية ومراقبة التغيرات الجوية خلال الفترة الحالية والتي تشهد حالات الضباب الكثيف، واستخدام أضواء المصابيح المنخفضة في المركبة وقيادة المركبة حسب السرعة التي تناسب ظروف الطريق.

وناشد الظاهري السائقين التزام تعليمات شرطة أبوظبي أثناء انخفاض الرؤية الأفقية وزيادة الحرص والانتباه والقيادة بحذر وخفض السرعات والتزام مسافة كافية بين المركبات لتفادي الاصطدام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض