• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«مستشفى القاسمي» في الشارقة

جهاز يصور المريض بأشعة كاملة في 13 ثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

زودت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مستشفى القاسمي في الشارقة، بجهاز للتصوير الإشعاعي، يعتبر من الأجهزة المتطورة جداً في هذا المجال، حيث يمكن من خلاله تصوير الجسم بصورة كاملة خلال 13 ثانية فقط دون تحريكه أو إجهاده.

وقال الدكتور عصام الزرعوني رئيس مركز الحوادث والطوارئ في مستشفى القاسمي: إن الجهاز الجديد تقدر قيمته المالية بنحو خمسة ملايين درهم، وهو من الجيل الثاني في هذه التقنية، ويتميز بكفاءته العالية، ويستخدم في حالات الإصابات المتعددة والبالغة، ومع النساء الحوامل أيضاً في الحالات الخطرة فقط، كما يستخدم أيضاً في حالات فقدان الوعي، ويسهل عملية كشف الكسور في أنحاء الجسم كافة.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي في المستشفى أمس، أن نسبة الإشعاعات الصادرة عن الجهاز تقل بمقدار الثلثين عن أجهزة الأشعة العادية، مؤكداً أهمية الجهاز، خاصة في الحالات الطارئة التي ترد للمستشفى الذي يستقبل يومياً نحو 300 مراجع، منهم 35% يعانون إصابات بالغة وحالات حرجة. ونوه بأن الجهاز الجديد محمل ببرامج تقنية من المميزات التشخيصية العالية الجودة، ويتميز عن أجهزة الأشعة التقليدية بالسرعة الفائقة، وفي الوقت نفسه، يحافظ على جودة الصورة الممتازة التي تعد أفضل من أنظمة التصوير الإشعاعي التقليدية. وأفاد الزرعوني بأن المستشفى يعتز بزيادة الكادر التمريضي داخل مركز الحوادث والطوارئ في يناير المقبل، وفقاً لخطة التطوير الاستراتيجية التي يتم تطبيقها على مدار ثلاثة أعوام، تنتهي في عام 2018.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض