• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«زايد» و«خليفة» و«قصر الحصن»

«الأرشيف الوطني» يصدر 3 كتب في طبعات جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

أبوظبي (وام)

أطلق الأرشيف الوطني الكتيبات الثلاثة التي تلخص أهم 3 إصدارات وطنية، وهي كتب: «خليفة.. رحلة إلى المستقبل» و«زايد من التحدي إلى الاتحاد» و«قصر الحصن.. تاريخ حكام أبوظبي» بتصاميم جديدة وحلل منقحة مزودة بالصور الفوتوغرافية التاريخية والرسوم التوضيحية التي تتوافق مع المراحل العمرية لطلبة المدارس.

ويأتي ذلك في أعقاب الإقبال الذي لاقته هذه الكتيبات الثلاثة في الفعاليات التي نظمها الأرشيف الوطني لعدد كبير من الطلبة في عام القراءة 2016، ولما لها من أهمية في التنشئة الوطنية للطلبة الصغار، ويسهم إثراء هذه الكتيبات ذات المواضيع الوطنية بالصور والرسوم بطريقة تربوية، في تنمية الحس الوطني والذوق الفني لدى المتلقين الصغار، ورفد ثقافتهم بجوانب مهمة من تاريخ الوطن وتراثه، ما يعزز لديهم الولاء والانتماء للوطن وقادته العظام.

وكانت الكتب الثلاثة محاور لعدد من الورش القرائية والتثقيفية في عام القراءة 2016 نظمها الأرشيف الوطني الذي حرص على أن تكون الطبعات الجديدة منها مزودة بالصور والرسومات التي أعدها المختصون، لتحاكي توجهات الأطفال وميولهم، وتحثهم على القراءة، وتساعدهم على فهم النصوص، وتزيد المعلومات التصاقاً بذاكرتهم.

وتدور معظم الورش القرائية التي ينظمها الأرشيف الوطني للطلبة في المرحلة الابتدائية في مواضيع الكتب الثلاثة التي طبعها ضمن مشروعه «وطن يقرأ».

ويتناول كتاب «زايد من التحدي إلى الاتحاد» مولد المغفور له القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتعليمه ونشأته وجهوده العظيمة من أجل تشييد صرح الاتحاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض