• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

برنامج حافل لدار كتّاب في رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

أعلنت دار كتّاب للنشر والتوزيع عن تنظيمها عدداً من الأمسيات الثقافية خلال شهر رمضان المبارك في كتاب كافيه دبي وكتاب كافيه أبوظبي، والتي ستتناول موضوعات اجتماعية وثقافية وإعلامية بمشاركة نخبة من الكتاب والإعلاميين الإماراتيين.

وسيستضيف كتاب كافيه دبي في مردف أبتاون اليوم الجمعة أمسية «هو وهي» بمشاركة المستشارة الاجتماعية هالة كاظم والروائي عبدالله النعيمي، حيث ستناقش الأمسية كيفية فهم المرأة للرجل، وفهم الرجل للمرأة. فيما سيستضيف كتاب كافيه أبوظبي في قرية سوق البري أولى أمسياته يوم السبت 5 يوليو مع الإعلامي علي آل سلوم، الذي سيتحدث عن برنامجه الجديد «دروب علي» الذي يُعرض على قناة أبوظبي الإمارات خلال شهر رمضان، ويقدم فيه آل سلوم وجبة ملهمة من قصص تتمحور حول التواصل الحضاري في أكثر من 15 دولة. وسيحل الباحث والكاتب حمدان الدرعي ضيفاً على كتاب كافيه أبوظبي يوم الاثنين 7 يوليو في أمسية مميزة سيتم الاحتفاء خلالها بفوز كتابه «قصة النفط في أبوظبي»، بجائزة العويس للإبداع الثقافي لعام 2014، عن فئة «أفضل كتاب يصدره أبناء الإمارات عن دولة الإمارات». وسيعرض المؤلف خلال الأمسية بعض المحطات من تاريخ إمارة أبوظبي ومسيرتها مع الثروة والازدهار.

وستكون الشاعرة والكاتبة الإماراتية د. ميثاء سيف الهاملي ضيفة على كتاب كافيه أبوظبي يوم الأربعاء 9 يوليو في أمسية تتحدث خلالها عن رحلتها بين الشعر والكتابة، وتجربتها الإبداعية المستوحاة من النسيج الإنساني والحضاري لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال جمال الشحي، مدير دار كتاب للنشر والتوزيع إن كتاب كافيه، بفرعيه في أبوظبي ودبي، يسعى لأن يكون مكاناً مميزاً لاستضافة الفعاليات والنشاطات الثقافية التي تبرز إبداعات الكتاب الإماراتيين، وتحتفي بمؤلفاتهم وإصداراتهم، سواءً من خلال إقامة الأمسيات والندوات الحوارية أو استضافة حفلات توقيع الكتب، مؤكداً أن النشاط الثقافي في دولة الإمارات أصبح علامة من علامات تميّز الدولة وريادتها الحضارية والمعرفية.

(الاتحاد أبوظبي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا