• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الجنون الصيني يتواصل

40 مليون يورو في الموسم لـ «الآباتشي»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

محمد حامد (دبي)

يتواصل الشغف الصيني، الذي بلغ حد الهوس بالحصول على خدمات المشاهير من نجوم الكرة العالمية، حيث تتسابق أندية دوري السوبر الصيني «دوري المحترفين» لدفع مبالغ مالية طائلة للحصول على توقيع هؤلاء النجوم، وكان آخرهم كارلوس تيفيز، الذي تلقى عرضاً جنونياً على حد وصف الصحافة ووسائل الإعلام في الأرجنتين والبرازيل وإسبانيا.

العرض القادم من أحد أندية الدوري الصيني للنجم الأرجنتيني الملقب بـ «الآباتشي» تبلغ قيمته 40 مليون يورو في الموسم الواحد، وهو مقابل لم يسبق لأي لاعب كرة القدم في العالم، وعبر تاريخ اللعبة أن حصل عليه، الأمر الذي دفع صحيفة «سبورت» الكتالونية إلى أن تصف ما يحدث بأنه ضرب من الخيال وسباق مجنون بين أندية الصين.

تيفيز الذي يلعب في الوقت الراهن لفريق بوكا جونيورز الأرجنتيني بعد عودته من رحلة الاحتراف الأوروبي مع أندية مان يونايتد ومان سيتي ويوفنتوس كان قد رفض عرضاً صينياً مغرياً في بداية العام الجاري، وبلغت قيمة العرض 24 مليون يورو، حيث كان نادي شنغهاي يرغب في الحصول على توقيعه.

ووفقاً لمصادر أرجنتينية فإن تيفيز لم يهتم حتى الآن بالعرض الجديد الذي تبلغ قيمته 40 مليون يورو، ولم تصدر عنه أي ردة فعل تجاه هذا العرض، ويستمر ارتباط تيفيز مع فريقه الحالي حتى صيف 2018، كما أنه أشار سابقاً إلى رغبته في الاعتزال مع بوكا جونيورز، ولكنه يواجه بعض الانتقادات في الوقت الراهن، وقد يفكر في قبول العرض الصيني وفقاً لبعض التقارير القادمة من الأرجنتين.

يذكر أن أندية الصين كانت قد نجحت في جلب عدد من النجوم إلى صفوفها في الفترة الأخيرة، على رأسهم لافيتزي، وجيان، وهالك، وراميريس، وجرفينيو، وجاكسون مارتينيز، وأليكس تيكسيرا وغيرهم من النجوم الذين استجابوا للإغراءات المالية الكبيرة التي تقدمها الأندية الصينية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا