• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نتيجة الاهتمام بمشاريع البنية التحتية

الرميثي: 7,6 مليون طن الطاقة الإنتاجية للحديد في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تبلغ الطاقة الإنتاجية لمنتجات الحديد في دولة الإمارات العربية المتحدة 7,6 مليون طن، بحسب سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لحديد الإمارات، الذي أكد أن الاهتمام بقطاع البناء والتعمير ومشاريع البنية التحتية في الدولة أدّى إلى زيادة الطاقة الإنتاجية.

وشدد على التزام الشركة الأساسي بمبادئ الصحة والسلامة المهنية سواء للعملاء أو فريق عمل الشركة، معززة جهودها كموّفر رئيسي لمنتجات الحديد ذات القيمة المضافة وما تقدمه من أعلى مستويات خدمة العملاء، إضافة إلى مبادراتها العديدة في مجال حماية البيئة.

وقال سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لحديد الإمارات لـ«الاتحاد» على هامش مشاركته في معرض الخمسة الكبار أمس «لا يزال قطاع الإنشاء والتعمير في دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر القطاعات حيوية في المنطقة، فقد تمكّن القطاع، عقب الأزمة الاقتصادية المالية العالمية في عام 2008، من استعادة عافيته ببطء ولكن بشكل أكثر حيوية وتنظيماً، خصوصاً مع استقطاب أفضل وأهم الشركات العاملة في هذا المجال على المستوى العالمي، وتبنّي أحدث الوسائل التكنولوجية والمواد والأساليب المتّبعة في هذا المجال ليصبح سوق الإنشاءات الإماراتي من أكثر الأسواق تقدماً في العالم». وأضاف: «من ناحية أخرى، أدّى الاهتمام بقطاع البناء والتعمير ومشاريع البنية التحتية في الإمارات خلال السنوات القليلة الماضية إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لمنتجات الحديد في الدولة، حيث تبلغ حاليا 5.3 مليون طن من حديد التسليح وحوالى 1.2 مليون طن من المقاطع الإنشائية و1.1 مليون طن من لفائف أسلاك الحديد». وتشتمل مجموعة منتجات شركة حديد الإمارات حالياً على منتجات القيمة المضافة: وهي حديد مقوّى وبصفات ميكانيكية خاصة تساهم في تقليل كميات الحديد المستهلك، بالإضافة إلى منتجاتها من حديد التسليح الذي يتم استخدامه في عمليات البناء والتشييد، والأسلاك المدرفلة ولفائف أسلاك الحديد والمقاطع الإنشائية بما فيها الأعمدة والقنوات والزوايا واللوائح الارتكازية.

كما تشمل قائمة عملاء الشركة بعضاً من أبرز الأسماء في قطاع الإنشاء والتعمير بما فيها أهم المشاريع في المنطقة مثل فندق قصر الإمارات وجزيرة النخلة ودبي مارينا وغيرها.

وتشمل منتجات الشركة، حديد التسليح الخاص بالمنشآت النووية حيث يتم تصنيعه وتوريده إلى أولى محطات الطاقة النووية السلمية لتوليد الطاقة في الدولة، بالإضافة إلى منتجاتها من الأسلاك المدرفلة بتركيبات كيميائية وخصائص متنوعة ومرنة لتلبي الاحتياجات والتطبيقات المختلفة.

وتعتبر حديد الإمارات من المشاركين الرئيسيين في هذا المعرض الدولي المتخصص بقطاع الإنشاءات، حيث تعرض مجموعة منتجاتها الفريدة المستخدمة بالدرجة الأولى في القطاع، من حديد التسليح ولفائف أسلاك الحديد والمقاطع الإنشائية واللوائح الارتكازية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا