• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمشاركة 3100 عارض

حمدان بن راشد يفتتح معرض الخمسة الكبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

فهد الأميري (دبي)

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، أمس، النسخة السابعة والثلاثين من معرض The Big 5 (الخمسة الكبار) الذي يشارك موقعه مع معرضي الشرق الأوسط للخرسانة (MEC) وPMV Live.

واجتمع الآلاف من المتخصصين في صناعة الإنشاءات في مركز دبي التجاري العالمي، للحصول على منتجات إنشائية جديدة ومبتكرة من حول العالم، أثناء اليوم الأول من أكبر معرض في صناعة الإنشاءات في الشرق الأوسط.

ويستضيف معرض الخمسة الكبار أكثر من 3100 عارض هذا العام، يعرضون آلافاً من حلولٍ لم تُرَ من قبل للبيئة الإنشائية. ومن المتوقع أن يرحب المعرض بأكثر من 73 ألف زائر من 140 دولة على مدار أيامه الأربعة. وفي اليوم الثاني من المعرض، تجمع قمة التميز في الإنشاء 500 من رواد الصناعة لمناقشة توجهات قطاع الإنشاءات الحالية والمستقبلية في دبي، ومنطقة مجلس التعاون الخليجي وما وراءهما.

ويلقي هاني راشد الهاملي، الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي، كلمة رئيسة في القمة، مستكشفاً صناعة الإنشاءات في إطار الاقتصاد العالمي الحالي. وقال الهاملي «إن الخمسة الكبار هو أكبر معرض إنشاءات في الشرق الأوسط، وقمته هي فرصة ثرية للمعنيين المتطلعين كافة لتطوير صناعة الإنشاءات». كما تستضيف القمة المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي، نجيب العلي، والذي يقدم نظرةً عامةً على إكسبو 2020 دبي المنتظر.

وقالت جوزين هيجمانس، مديرة الفعاليات «نحن واثقون أن المعرض وقمة التميز في الإنشاء، سيدعمان رؤية دبي بإيجابية، ويقدمان رؤىً استراتيجية عن عالم من الفرص والتحديات أيضاً يواجه متخصصي الإنشاءات في المنطقة ومن أصقاع العالم». ولأول مرةٍ على الإطلاق، تم جمع العارضين في خمسة قطاعات للمنتجات: التصميمات الداخلية للمباني والتشطيبات، والخدمات الميكانيكية والكهربية والسباكة، وعزل المباني والإنشاءات الخاصة، وأدوات الإنشاء ومواد البناء، وتكنولوجيات البناء والتصميم الذكي. وتحتل الاستدامة في الإنشاءات والتقنيات المبتكرة قلب تركيز المعرض.

وتعرض شركة مايكروسوفت لأول مرةٍ في المعرض، حيث تقدم أجهزةً وحلولاً تعد بتمكين المؤسسات في قطاع الإنشاءات. كما يشجع التحول الكبير نحو الحلول الذكية والمستدامة واستحداث قوانين بناء جديدة، الشركات على البحث عن طرق عملٍ مبتكرة، وهنا تلعب التكنولوجيا دوراً محورياً. وتعرض مايكروسوفت طائفة من الأجهزة، بما فيها Surface Hub، وSurface Pro 4، ومجموعة متنوعة من أجهزة OEM من شركاءٍ لها، بمن فيهم دل وإكسرتيس وإتش بي ولينوفو وسامسونج، وتقدم هذه الأجهزة كافة تجارب مبتكرة في نظام التشغيل Windows 10 كما تساعد على تطوير الأعمال من خلال حلول للهواتف المتحركة تناسب احتياج الشركات. ويوم غد، تكرم مسابقة جوائز Gaia Awards الخاصة بمعرض The Big 5 الشركات في قطاع الإنشاءات التي أظهرت منتجاتها وخدماتها انخفاضاً في أثر الإنشاءات على البيئة. كما يستضيف المعرض أكثر من 80 ورشة عمل مجانية ومعتمدة بشهادة CPD، والتي سيقدمها خبراء الصناعة، حيث سيشاركون أحدث الرؤى عن أهم الموضوعات في الصناعة، بدايةً من نمذجة معلومات المباني (BIM)، وحتى شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (ليد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا