• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

1,6 مليار درهم قيمة التداولات

الأسهـم الصغيـرة تستقطب سيولة الأسواق المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

دعم زخم السيولة موجة ارتفاع قوي لعدد من الأسهم الصغيرة التي تشهد عمليات شراء منذ فترة، مصحوبة بمضاربات قوية، ليرتفع إجمالي قيمة التداولات أمس إلى 1,61 مليار درهم جراء تداول 1,83 مليار سهم.

ودعم ارتفاع الأسهم الصغيرة موجة ارتفاع المؤشرات، رغم تعرض الأسهم القيادية لعمليات بيع محدودة من مضاربين صغار للحاق بركب الارتفاعات القوية التي تسجلها الأسهم الصغيرة. وتماسكت الأسهم المحلية أمس، وأغلقت على ارتفاعات طفيفة، وأغلق سوق أبوظبي للأوراق المالية مرتفعاً 0.2%، فيما ارتفع سوق دبي المالي بنسبة0.14 %.

وسجلت الأسواق المالية المحلية أمس أحجام تداول تجاوزت 1.83 مليار سهم، بقيمة تداول بلغت 1.61 مليار درهم، تركزت معظمها على عدد من الأسهم المنتقاة، وفي مقدمتها سهم «الاتحاد العقارية» الذي شهد تداول أكثر من 195 مليون سهم خلال جلسة أمس.

وقال جمال عجاج، مدير شركة الشرهان للأسهم والسندات: «استمرت الحالة الإيجابية التي تشهدها الأسواق المالية المحلية مصحوبة بارتفاع أحجام وقيم التداول وبشكل ملحوظ في سوق دبي المالي».

وأضاف عجاج أن الأسهم المنتقاة والصغيرة كانت محل اهتمام واضح للمستثمرين في الأسواق المحلية، في ظل غياب الأسهم القيادية ومنها إعمار وأرابتك، منوهاً إلى أن سهم «الاتحاد العقارية» كان اللاعب الرئيسي في تداولات سوق دبي المالي، إلي جانب سهم «جي أف أتش». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا