• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«عواجيز» باراجواي.. مفاجأة البطولة

فالديز.. علامة فارقة في «البيروخا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

محمد حامد (دبي)

يقترب منتخب باراجواي من التأهل إلى الدور المقبل في بطولة كوبا أميركا، على العكس من جميع التوقعات التي كانت تؤكد أن المركز الأول محجوز لمنتخب «التانجو» الأرجنتيني، والثاني للأوروجواي، كما توقع البعض أن تكون الصدارة لرفاق كافاني، والمرتبة الثانية لمنتخب ميسي وأجويرو، لكن انتفاضة «البيروخا» الباراجوياني، وخاصة في المباراة الأولى التي شهدت تعادلاً مثيراً مع الأرجنتين بهدفين، ثم الفوز على جامايكا، جعلا رفاق نيسلسون هايدو فالديز في المرتبة الثانية، وبنفس رصيد النقاط الذي يملكه الأرجنتين، مما يعني أن باراجواي في حاجة إلى التعادل في مباراتها الأخيرة بمرحلة المجموعات والتي تقام غداً أمام أوروجواي لضمان التأهل.

قاهر العوائق هناك عدة عوامل تجعل ما حققه باراجواي مفاجأة كبيرة، فهو المنتخب صاحب المعدل العمري المرتفع في البطولة، حيث يوجد في قائمته المكونة من 23 لاعباً، 9 لاعبين يبلغ عمر كل منهم 30 عاماً أو أكثر، وأشهر هؤلاء النجوم سانتا كروز، ونيلسون فالديز، وغيرهما من النجوم، كما أن هناك 10 لاعبين تتراوح أعمارهم بين 25 و29 عاماً، أي أن المنتخب يعاني من ارتفاع معدل أعمار لاعبيه، ووفقاً لما قالته صحيفة «كوريو ديل كاروني» فقد تحول المعدل العمري المرتفع إلى ميزة حقيقية، في إشارة إلى أن عامل الخبرة هو الذي صنع الفارق.

أما ثاني العوائق فكانت النتائج السيئة في المباريات الأخيرة، فمنذ مارس 2014 تلقى الفريق أكثر من هزيمة، كانت البداية أمام كوستا ريكا، ثم كوريا الجنوبية في أكتوبر، والصين في نفس الشهر، وبيرو في نوفمبر، والمكسيك في مارس.

كما أن المدير الفني الحالي رامون كالديرون بدأ مهامه قبل عدة أشهر، ولم يحصل على فرصة حقيقية للعمل مع لاعبي باراجواي، ولكنه يقدم مباريات جيدة في كوبا أميركا.

يضاف إلى كل ذلك أن المنتخب يستعين ب 5 فقط من العناصر المحترفة أوروبياً، بينما ينشط 18 لاعباً في دوريات أميركا اللاتينية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا