• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

مستهلكون: الأسعار جيدة

أسواق السمك: وفرة بالأنواع وتوازن في الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 أكتوبر 2017

السيد حسن، جمعة النعيمي (أبوظبي، الفجيرة)

تشهد أسعار الأسماك بأسواق أبوظبي استقراراً خلال الفترة الحالية نتيجة توفر المعروض.

وقال محمد كني (بائع): إن حركة سوق السمك مستقرة ولا زيادة في أسعار السمك حيث بلغ سعر كيلو الهامور 45 درهماً والشعري 35 درهماً والكنعد 40 درهماً وبلغ سعر كيلو سمك الصافي والكوفر والبياح والجش 35 درهماً والزبيدي 45 درهماً، في حين بلغ سعر سمك اليودر واليريور والمرجان والزريدي 25 درهماً وبلغ سعر كيلو سمك سلطان إبراهيم 30 درهماً والقبقوب 20 درهماً.

وقال رياض علي (بائع): إن ارتفاع حرارة الطقس يؤثر على نوعية المعروض من الأسماك، موضحاً أن الروبيان ارتفع سعره حتى بلغ سعر كيلو الروبيان الصغير منه 35 درهماً والمتوسط بـ50 درهماً وأما الكبير منه فقد وصل إلى 65 درهما وانخفض سعر كيلو سمك النغرور حتى وصل إلى 15 درهماً.

وأكد فيصل (بائع)، أن الأسعار المعروضة جيدة ومستقرة خلال هذه الفترة من السنة التي تزداد فيها الحرارة والانخفاض قد يكون قليلاً وخاصة مع سمك السبريم فقد وصل سعر الكيلو منه إلى 25 درهماً، بينما يرى محمد رافي أن ارتفاع وانخفاض الأسعار يرجع إلى اختلاف المواسم التي يكثر فيها سمك الصافي والشعري خلال فترة الصيف مقارنة بسمك الهامور والكنعد، والذي يكثر خلال فترة الشتاء.

واعتبر عدد من المستهلكين في سوق السمك أن الأسعار معقولة قياساً بالأشهر الماضية التي ارتفعت فيها الأسعار بشكل ملحوظ خاصة خلال موسم الصيف الذي يشهد ارتفاع أسعار بعض الأسماك نظراً لصعوبة الحصول عليها واصطيادها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا