• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

زيادة أسعار المنازل للمرة الأولى في 13 شهراً

استثمارات الصين بالخارج ترتفع إلى 45 مليار دولار خلال 5 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

بكين (رويترز)

أظهرت بيانات رسمية أن الاستثمارات المباشرة للصين في الخارج ارتفعت في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي لتصل إلى 278.4 مليار يوان (44.84 مليار دولار) وتضيق الفجوة بينها وبين تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشرة على البلاد، وذلك مع تهافت الشركات المحلية على فرص النمو بالخارج.

وجاء ارتفاع الاستثمارات المتجهة إلى الخارج بنسبة 47.4% والتي ضختها شركات غير مالية بعد زيادتها 36.1% في الأشهر الأربعة الأولى من العام.

وقالت وزارة التجارة الصينية أمس إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في البلاد زادت 10.5% في الخمسة أشهر الأولى من 2015 مقارنة مع مستواها قبل عام لتصل إلى 331 مليار يوان أي بتباطؤ طفيف مقارنة مع نمو نسبته 11.1% في الفترة بين يناير وأبريل.

وتشجع الحكومة الشركات على الاستثمار بالخارج لإبطاء وتيرة النمو السريع لاحتياطيات النقد الأجنبي ومساعدة الشركات المحلية على تعزيز قدرتها على التنافس في الساحة العالمية.

وقالت الوزارة إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الصين زادت 7.8% في مايو مقارنة بها قبل عام لتصل إلى 57.4 مليار يوان. ولم يجر الكشف عن بيانات بخصوص الاستثمارات المباشرة المتجهة إلى الخارج في الشهر الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا