• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

124 مليون درهم خسائر القيمة السوقية خلال أسبوع

أداء أسواق الأسهم المحلية ضمن التوقعات مع تراجع السيولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يونيو 2015

Hosameldin Moustafa

حسام عبدالنبي (دبي)

اتفق أداء أسواق الأسهم المحلية في أولى جلسات التداول في شهر رمضان، مع توقعات المحللين الماليين، حيث شهدت الأسواق تراجعاً في معدلات التداول والسيولة مع ميل أسعار الأسهم للانخفاض بنسب مقبولة.

وبحسب بيانات هيئة الأوراق المالية والسلع فقد خسرت القيمة السوقية لسوق الإمارات نحو 124 مليون درهم، حيث وصلت إلى 774,763 مليار درهم مقابل 774,887 مليار درهم في نهاية الأسبوع السابق. كما عكس الانخفاض الطفيف الذي حققه المؤشر العام للسوق حالة الاستقرار بعد أن تراجع خلال الأسبوع بمقدار 0.02% ليغلق عند مستوى 4779,71 نقطة مقابل 4780,47 نقطة في نهاية الأسبوع السابق.

وقال محمد علي ياسين، العضو المنتدب لشركة أبوظبي للخدمات المالية، إن أداء أسواق الأسهم المحلية أمس جاء ضمن التوقعات، حيث شهدت الأسواق تراجعاً في معدلات التداول مع ميل أسعار الأسهم للانخفاض بنسب مقبولة، مؤكداً أنه على الرغم من تراجع أسعار الأسهم فإن العوامل المطمئنة تمثلت في عدم وجود عمليات بيع كبيرة تتسبب في إثارة حالة من الهلع بين أوساط المستثمرين، فضلاً عن تحرك المؤشرات ضمن نطاقات مقبولة ومتوقعة من ناحية التحليل الفني.

وتوقع ياسين، أن تستمر حركة مؤشرات أسواق الأسهم ضمن النطاقات السعرية الحالية وتحديداً بين مستوى 4 آلاف إلى 4250 نقطة في سوق دبي وبين مستوى 4500 إلى 4600 نقطة في سوق أبوظبي.

وأشار إلى أنه من المتوقع أيضاً أن تستمر الحركة البطيئة والمملة للأسهم، والتي قد تجعل بعض المستثمرين يشعرون بالرتابة ولكنها ستكون ضرورة أساسية لبناء قواعد سعرية لأسعار الأسهم من عند المستويات الحالية تمهيداً للانطلاق من عندها مستقبلاً، لافتاً إلى أن المفاجآت الإيجابية أو السلبية في نتائج أعمال الشركات عن الربع الثاني من العام ستكون هي المحدد لحركة الأسهم فور إعلانها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا