• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

على إذاعة القرآن الكريم من أبوظبي

«براعم الإيمان» يغرس مفهوم القيم والأخلاق في نفوس الصغار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

بثت إذاعة القرآن الكريم من أبوظبي مباشرة على الهواء البرنامج الأسبوعي «براعم الإيمان»، أمس الأول الخميس في الواحدة ظهراً، بهدف تنمية الوعي الديني لدى الأطفال، وغرس مفهوم القيم والمبادئ الأخلاقية لشريعتنا السمحة عندهم.

استعرض «براعم الايمان» يوميات الأطفال الرمضانية، كتجربتهم مع الصيام، متناولاً موضوعاً محدداً، كالصيام والصلاة وقراءة القرآن، ومشاركتهم استعدادات البيت لاستقبال عيد الفطر المبارك، كما يؤمن للأطفال منبراً لمشاركة فرحتهم بشهر الصيام، لكونهم فئة مهمة في المجتمع، تحتاج إلى الدعم النفسي والمعنوي، والاهتمام الكامل لكي تصبح عنصراً إيجابياً فاعلاً في المجتمع.

والبرنامج، الذي ضم فقرات ممتعة ومثيرة للأطفال، بدأ بفقرة عن واحدة من العبادات في رمضان، تشكل محور الحلقة الأساسي، ثم انتقل للحديث مع «المذيع الواعد»، وهو أحد الأطفال الذين شاركوا في تقديم حلقات البرنامج، فجرى حوار معه حول يومياته الرمضانية وتجربته مع الصيام، وهوايته وطموحاته واهتماماته، كما أسهم الطفل في تلقّي الاتصالات والتفاعل مع الأطفال المشاركين في الحلقة.

ولإضفاء أجواء من التنافس والمرح، تُعرض مسابقة في كل حلقة، يطرح فيها سؤال ليجرى استقبال اتصالات الأطفال للمشاركة في الحلقة أولاً، وللإجابة عن السؤال ثانياً.

كما تضمن «براعم الإيمان» فقرة «بريد السعادة»، وهي صندوق يفتح في كل حلقة لأخذ رسالة من أحد الأطفال، يتناول فيها أكثر الأمور إسعاداً له في رمضان الكريم وأجوائه المباركة، وذلك بهدف إشراك الأسرة في جعل رمضان شهر سعادة وطمأنينة وترابطا أسريا. رافقت الأطفال طوال البرنامج المقدمة شيخة اليعربي بالاشتراك مع أحد الأطفال المميزين، كما يمكن المشاركة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا