• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

هدوء حذر بجبهات القتال في تعز

طيران التحالف يقصف ألوية الصواريخ اليمنية غرب صنعاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يونيو 2015

(د ب أ)

قصف طيران التحالف بقيادة السعودية اليوم الخميس مواقع تسيطر عليها جماعة أنصار الله الحوثية والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح في العاصمة صنعاء. وقال سكان محليون إن قصفا عنيفا استهدف ألوية الصواريخ غرب صنعاء، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة كما تصاعدت أعمدة الدخان بكثافة.

وشهدت أجواء العاصمة صنعاء منذ صباح اليوم تحليقاً كثيفا لطيران التحالف وسط إطلاق المضادات الأرضية من قبل المسلحين الحوثيين وقوات صالح من مناطق متفرقة. ويأتي ذلك بعد أن قررت الأمم المتحدة تمديد مباحثات جنيف بين الأطراف السياسية اليمنية حتى يوم غد الجمعة، دون التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية خلال شهر رمضان حتى الان.

يسود هدوء حذر اليوم الخميس مختلف جبهات القتال بين المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ومسلحي جماعة أنصار الله الحوثية في مدينة تعز وسط اليمن.

وذكرت مصادر محلية يمنية أن الهدوء يسود مختلف جبهات القتال خلال هذه الساعات من أول أيام شهر رمضان المبارك في مدينة تعز عاصمة المحافظة الأكثر سكانا في اليمن بعد ساعات من انفجارات عنيفة بعدة أحياء في المدينة جراء قصف الحوثيين أحياء سكينة بالقذائف المدفعية.

وأضافت المصادر أن هذا الهدوء جاء بعد أن قصف الحوثيون بقذائفالمدفعية قبل فجر اليوم لوقت قصير عدة أحياء سكنية في المدينة من بينها حي حوض الأشراف وحي الشماسي وحي زيد الموشكي. وتعيش المدينة في أول أيام رمضان وضعا إنسانياً صعباً لانعدام مادة غاز الطهي المنزلي وانعدام الكهرباء بشكل كامل إضافة إلى ارتفاع أسعار مختلف المواد الغذائية بشكل كبير وفقا لسكان محليين.

وتشهد المدينة منذ نحو أكثر من شهرين اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي المدعومين بقوات أمنية وعسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح خلفت عددا كبيرا من القتلى والجرحى من الجانبين معظمهم من مسلحي الحوثي ، حسبما أفادت مصادر محلية .

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا