• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الهيئة تشرف وتنفذ عدداً من المشاريع الكبيرة

30 مليار درهم قروض للمواطنين من «أبوظبي للإسكان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

وام

أكد سيف بدر القبيسي مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان أن الهيئة تسهم بشكل مباشر في تحقيق الهدف الرابع لخطة أبوظبي والذي يندرج ضمن قطاع التنمية الاجتماعية بعنوان «تنمية اجتماعية تضمن حياة كريمة لأفراد المجتمع» حيث تقوم الهيئة بدور الجهة المنسقة للبرنامج السابع لهذا الهدف وهو «توفير المسكن الملائم في ظل نظام مستدام». وقال إن الهيئة وهي تحتفل باليوم الوطني ال 45 لدولة الإمارات تشرف حاليا على العديد من المشاريع من أبرزها «مشروع جبل حفيت» والبالغ عدد المساكن الجاري بناؤها فيه ثلاثة آلاف مسكن بإنجاز بلغ ما نسبته 83.82% ومشروع «عين الفايضة» والبالغ عدد مساكنه ألفي مسكن ونسبة الإنجاز فيه 90.05% ومشروع «الشويب» الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 71.84%. كما وافق المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على ترسية مشروع إسكان المواطنين في منطقة الهير في مدينة العين والذي يشمل 300 وحدة سكنية و30 قطعة أرض سكنية بقيمة 687 مليون درهم ويمتد المشروع على مساحة 153 هكتارا ويتضمن أعمال الطرق والبنية التحتية والخدمات كما سيتم إنشاء الفلل السكنية وفق معايير «استدامة» على تصنيف اللؤلؤ.

وأشار إلى أن الهيئة قدمت قرابة 25,167 قرضا تم الصرف الفعلي عليها بقيمة تراكمية مصروفة للفترة من 2007 وحتى 2015 نحو 30 مليارا و108 ملايين درهم، لافتاً إلى اعتماد المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي مؤخرا صرف قروض المساكن الخاصة بالمواطنين لعدد ألف و250 مستفيدا من إمارة أبوظبي بقيمة مليارين و310 ملايين درهم وتغطي الدفعة الجديدة من القروض احتياجات ومتطلبات المواطنين في بناء مساكنهم أو استكمالها وذلك في مختلف مناطق الإمارة، كما قدمت الهيئة 90 قرضا من أجل هدم وإعادة بناء مساكن وبقيمة إجمالية 180 مليون درهم بجانب عدد 100 قرض من أجل صيانة وتوسعة مساكن قائمة وبقيمة إجمالية 110 ملايين درهم إضافة إلى 80 قرضا من أجل صيانة مساكن قائمة وبقيمة إجمالية 60 مليون درهم. وأعفت هيئة أبوظبي للإسكان 884 مواطنا من سداد القرض بسبب الوفاة وعددها 880 حالة بقيمة إجمالية بلغت نحو 524.027.558 مليون درهم منذ إنشائها.

وتقدم هيئة أبوظبي للإسكان مجموعة من الخدمات الإسكانية للمواطنين منها منح مسكن جاهز ومنح أرض سكنية وقرض بناء مسكن وقرض شراء مسكن جاهز وقرض الهدم وإعادة البناء وقرض توسعة مسكن أو إضافة لمسكن وقرض صيانة المسكن القائم وقرض الصيانة والتوسعة والإضافة لمسكن قائم وذلك وفق الشروط الموضوعة.

وأضاف مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان أن الهيئة تعمل وبالتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية على تفعيل برنامج «مخطط الإسكان المستدام» الذي يدعم خطط توزيع المرافق المجتمعية المستقبلية حسب احتياجات المنطقة وكثافتها السكانية وبما يدعم جدولة القروض ومنح الأراضي فيها. ويهدف البرنامج إلى تقييم أوضاع المرافق الخدمية في المجتمعات السكنية الإماراتية حيث يعمل على تحديد الأولويات وتقدير التكلفة والميزانيات وتحديد المناطق التي تواجه معوقات في المرافق الخدمية والتخطيط المستقبلي للخدمات التي يحتاجها المواطن.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض