• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

نمو قطاع الخدمات البريطاني الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

أظهر مسح نشرت نتائجه أمس أن قطاع الخدمات البريطاني نما بشكل مطرد في يونيو وهو ما يعكس نمو الاقتصاد بقوة في النصف الأول من العام 2014 وقد يشير إلى رفع أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

وبلغ مؤشر ماركت/سي.آي.بي.اس لمديري المشتريات في قطاع الخدمات 57.7 نقطة في يونيو انخفاضا من 58.6 نقطة في مايو مسجلا أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر لكنه يظل فوق مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش. وجاءت قراءة المؤشر أقل من متوسط توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز والذي بلغ 58.3 نقطة.

وسجل الاقتصاد البريطاني أسرع وتيرة نمو سنوية منذ 2007 في الربع الأول وقال كريس وليامسون كبير الاقتصاديين في ماركت إن مسوح هذا الأسبوع تشير إلى استمرار القوة الدافعة. وانخفض المؤشر المجمع الذي يضم قطاعات الصناعات التحويلية والبناء والخدمات أيضا إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر عند 58.4 نقطة في يونيو من 59.1 نقطة في مايو.

وقال وليامسون إن البيانات تشير إلى نمو قدره 0.8٪ في الربع الثاني لتستمر قوة الدفع الكبيرة للنمو التي شهدتها بريطانيا في الربع الأول. وكان معدل النمو الاقتصادي قد بلغ 0.8 بالمئة في الربع الأول ليبلغ ثلاثة بالمئة على أساس سنوي.(لندن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا