الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"أبداً".. كلمة لا تقولها عند الخلافات الزوجية

"أبداً".. كلمة لا تقولها عند الخلافات الزوجية
17 أغسطس 2018 00:56

ترجمة: عزة يوسف

أكدت دراسات اجتماعية أن إنجاح العلاقات بين الناس أمراً صعباً، ويتطلب أن يبذل الطرفين الكثير من الجهود للحفاظ عليها من دون السماح للمشكلات البسيطة أو الإحباطات اليومية أن تتراكم وتشكل حاجزاً بيننا وبين من نحب، حيث أوضح الطبيب النفسي الأميركي أندرا بروش المقيم في لوس أنجلوس أن هناك عبارات يمكن أن تكون ضارة لعلاقة الزوجين ويجب تجنبها تماماً، مثل كثرة استخدام كلمة «أبداً». وحسب الموقع الإلكتروني The Huffington Post، قد يبدو غريبا بعض الشيء إبعاد الكلمة من مفرداتك، غير أن أندرا أوضح أن استخدام هذه الكلمة في عبارات، منها «لا تحادثني أبداً» أو «لن أقبل بذلك أبداً» قد يؤدي إلى شعور شريكك بإبعاده أو النفور منه، وجعله يشعر باليأس.
وأضاف أنها تخلق شعوراً بالنهاية بما لا يترك مجالاً لمزيد من المناقشة لذلك يجب الحرص في كيفية استخدامها مع الشركاء وفي المحادثات اليومية.
ولا يعتبر أندراً خبير العلاقات الوحيد الذي يعتقد بتأثير بعض الكلمات والعبارات السلبي على العلاقة، إذا تم استخدامها بشكل منتظم، حيث حذر عالم النفس الأميركي جيفري بيرنشتاين، خبير العلاقات بخبرة تزيد عن 27 عاماً، من كلمة «ينبغي» ودعا إلى حظرها في العلاقات، وأوضح أنها توحي بإصدار الأوامر أو انتقاد النصف الآخر حتى لو لم يكن ذلك مقصوداً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©