السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

3 طرق لسرعة الشعور بالنشاط واليقظة

3 طرق لسرعة الشعور بالنشاط واليقظة
17 أغسطس 2018 00:57

ترجمة: عزة يوسف

جدد بحث للموقع الإلكتروني her التأكيد أن الحصول على ما يكفي من النوم أمر مهم للغاية، حتى تستعيد أجسامنا نشاطاتها وحيويتها، كما أنه يساعدنا على الشعور باليقظة والتركيز في اليوم التالي، وأشار إلى أنه ليس من السهل الاستغراق في النوم في الأوقات كلها، لذلك أوضح الخبراء بعض الطرق السهلة والبسيطة للتخلص من هذا الشعور الضبابي بعد ليلة من عدم النوم الكافي:

1- تحرك:
يُفضل أن تمارس أي نشاط حركي بالخارج، للاستفادة من قوة الهواء المنعش وممارسة الرياضة عندما يتعلق الأمر بهز الشعور بالتعب الشديد الذي تشعر به مباشرة فور الاستيقاظ.. ويمكن للمشي إلى العمل، أو القيام بجولة سريعة أن يفعلا المعجزات لرفع مستويات الطاقة لديك، ولكن إذا كان ذلك صعباً، فاخرج إلى حديقتك أو شرفتك، واقفز مرات عدة، مع بعض حركات اليوجا، وستجد أن الدم بدأ في الضخ إلى المخ، مما سيزيد من الدورة الدموية، وسيعطيك دفعة طاقة مطلوبة بشدة.
ويفضل أن يكون ذلك بالخارج لأن ضوء النهار الطبيعي، وجرعة الفيتامين «D» التي ستحصل عليها من الشمس ستجعلانك تشعر بالاستيقاظ واليقظة على الفور.

2- وجبة إفطار قوية:
تجنب تناول القهوة على الرغم من الإغراء بسبب الشعور بالنعاس، ولكن يمكن لتناول وجبة إفطار مغذية أن تؤدي لمزيد من اليقظة، سواء أكنت في حاجة إلى الاستيقاظ الصباحي أو كنت تشعر بانخفاض مستويات الطاقة بعد الظهيرة، إذ إن تناول الأطعمة المناسبة يمكن أن يساعد في محاربة هذا التعب ويشعرك بالتركيز والانتباه.
وفي تلك الحالة عليك اختيار الأطعمة الكاملة، مثل: الشوفان، وعصائر السموذي الغنية بالفيتامينات، مثل التوت الذي يوفر طاقة نظيفة، والموز العالي بالكربوهيدرات المعقدة والسكر الطبيعي والأحماض الأمينية، وزبدة المكسرات لرفع مستويات الطاقة، كما يمكن إضافة الخضر الورقية لتوفير البروتين والألياف ومضادات الأكسدة.

3- الزيوت العطرية:
إن أفضل طريقة لإثارة شعورك بالانتباه في الصباح هي وضع بضع قطرات من أي زيت عطري ذو رائحة جميلة، حيث يوصي خبراء العلاج بالعطور بزيوت، مثل الليمون الأخضر والبرتقال والغريب فروت أي زيوت الحمضيات لتجعلك تشعر بحيوية أكبر، كما تشمل الخيارات الأخرى الروائح العشبية، مثل النعناع والأوكاليبتوس ??لزيادة الطاقة لأنها تساعد على تعزيز التنفس العميق، والذي بدوره يشبع الدماغ، ويمهد الطريق لزيادة اليقظة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©