• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

40 ابتكاراً وعملاً إبداعياً يعرضها طلبة جامعة زايد خلال أسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

دبي(الاتحاد)

بدأت أمس، فعاليات أسبوع الابتكار والإبداع الذي تنظمه جامعة زايد في فرعيها بأبوظبي ودبي ويستمر حتى الخميس المقبل، وتأتي هذه الفعاليات في إطار مبادرة أسبوع الإمارات للابتكار.

وافتتح الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة الفعاليات المقامة في الساحة المركزية للحرم الجامعي «أتريوم» في فرع الجامعة بدبي، بحضور الدكتورة ماريلين روبرتس نائبة مدير الجامعة ود. عبد المحسن أنسي نائب مدير الجامعة المشارك رئيس الشؤون الأكاديمية وصادق الملا الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وحشد من الطالبات. وتشمل الفعاليات نحو 40 ابتكاراً وعملاً إبداعياً إلى جانب ورش عمل وأنشطة طلابية وحلقات نقاش تتوزع على الساحة المركزية والمكتبة وعدد من قاعات المحاضرات وبعضها يقام خارج الحرم الجامعي في مركز خدمة المجتمع التابع للجامعة في قرية المعرفة.

وتتنوع الأعمال المشاركة ما بين ابتكارات وتطبيقات تخدم الطلبة في الأنشطة الأكاديمية وتلبي احتياجاتهم الدراسية وتحسن مستوى الحياة الجامعية بشكل عام، وأعمال ومشاريع فنية وإبداعية تعبر عن رسائل وقيم ثابتة، وهي تتنافس على جوائز مسابقة الابتكار التي سيتم إعلان الفائزين فيها وتكريمهم يوم الخميس 22 نوفمبر الجاري.

ومن بين الأعمال التي يضمها المعرض مشروع «التراث الرقمي»، الذي تقدمه كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، ويقوم على دمج أحدث الأنظمة التكنولوجية في بحوث علم الآثار، وكذلك عرض الكنوز الأثرية للمتخصصين والجمهور العام على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، وورشة عمل لكلية الابتكار التقني حول استخدام تطبيق «سكاي بي» في التربية والتعليم أسوة بما هو متبع في ميادين الأعمال.. وعرض تطبيق جامعة زايد الجديد لنفس الكلية، واستطلاع الآراء حول نتائجه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض