• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«غرفة الأخبار الذكية»

سفيرة «الاتحاد» في أسبوع الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

عمر الأحمد (أبوظبي)

تعرض «أبوظبي للإعلام» ممثلة بصحيفة «الاتحاد» خلال مشاركة حكومة أبوظبي في أسبوع الابتكار بمدينة مصدر، مشروع غرفة الأخبار الذكية الذي يهدف إلى رصد الأخبار ومتابعتها.

وذكرت دينا مصطفى محررة غرفة الأخبار الذكية، أن الغرفة التي تعد الأولى من نوعها، تم إنشاؤها لمواكبة الطفرة الإعلامية الكبيرة، وظهور وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتزامن مع إطلاق شعار الصحيفة «مصدرك الأول»، وتهدف إلى رفع مستوى جودة العمل الصحفي بالعمل من خلال الشاشات الـ 12 التي ترصد وتجمع وتترجم كل الأخبار من كافة المصادر الإخبارية الموثوق بها العربية والعالمية. وأضافت أن فريق عمل الغرفة الذكية يقوم بإدخال كلمة البحث لاستقاء الأخبار التي ترتبط بهذه الكلمة، ثم يتم إرسالها إلى بقية الأقسام في الصحيفة لمتابعتها، وفي الوقت نفسه يتم بثها على الموقع الرسمي للصحيفة في الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت دينا أن الغرفة تقوم بمتابعة الحسابات الرسمية لأصحاب السمو الشيوخ والمسؤولين والمؤسسات لرصد أخبارهم وإرسالها إلى الأقسام في الصحيفة، بهدف اختصار الوقت وإعطاء مساحة أكبر للصحفيين لرفع مستوى الأداء الصحفي، ما يجعل الصحيفة في قلب الحدث، ويجعلها تحقق شعارها «مصدرك الأول».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض