السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

كيف تتجنب أسباب الندم في حياتك؟!

كيف تتجنب أسباب الندم في حياتك؟!
17 أغسطس 2018 00:58

القاهرة (الاتحاد)
حاولت الكاتبة الأميركية ليديا سوهن إيجاد الإجابة عن سؤال، «ما الذي قد يندم عليه الشخص في أواخر عمره؟ وما الذي كان يتمنى إنجازه لو عاد به الزمن؟!».. وحصلت ليديا على ردود مؤثرة وجميلة، عندما أجرت مقابلة مع عدد كبير من رفاقها المسنين وأصدقائهم في كاليفورنيا، وجمعت إجاباتهم في مقال حول كيفية العيش حياة أكثر سعادة وأقل ندماً.
و حسب موقع today، أكدت سوهن، البالغة 34 عاماً، أنها ليست باحثة أو عالمة نفس أو عالمة اجتماع، ولكنها أرادت ببساطة إجراء حوار أكثر انفتاحاً مع كبار السن الذين وصلت أعمارهم إلى 96 عاماً، للنظر إلى مستقبلها، وكيف ستصبح حياتها بعد عقود.
وأوضحت أن أكبر ندم أعرب عنه المشاركون الذين قابلتهم لم يكن بشأن مركز أو طموح مهني، بل جاء بسبب الفشل في علاقاتهم، لا سيما مع أبنائهم، حيث أعرب غالبيتهم عن أسفهم العميق لعدم وجود علاقات أوثق مع أطفالهم، أو لشعورهم بأنهم لم يضعوهم على الطريق الصحيح في الحياة.
وأعرب المشاركون عن أمنيتهم لو كانوا قد خاطروا في إظهار حبهم، سواء من حيث انفتاحهم أكثر في مشاعرهم تجاه أشخاص جدد، أو كانوا أكثر حنانًا ومودة مع أولئك الذين يعيشون بالفعل في حياتهم، كما كشفوا عن أمنيتهم لو استمتعوا بحياتهم بشكل أفضل، وكانوا أكثر تعاطفاً وأكثر مراعاة، وقضوا المزيد من الوقت مع الأشخاص الذين يحبونهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©