• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

كيف يأكل مريض القلب في رمضان؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

الاتحاد نت

يكثر استهلاك الحلويات والوجبات الدسمة في شهر رمضان الكريم، ولذلك من المهم أن يعرف مريض القلب كيفية التعامل مع هذه الاختبارات ؟ وكيف يمكن أن يؤثر الصيام في وضعه الصحي ؟

وضّحت الكثير من البحوث العلمية أن الصيام لا يؤثر على صحة القلب والشرايين، إلا أنه من المفضل لأي شخص معتل القلب أن يقوم باستشارة الطبيب المعالج عن إمكانية صيامه في شهر رمضان.

وللحصول على الفوائد الصحية للصيام لمرضى القلب والشرايين بحسب موقع "روسيا اليوم" يُنصح المرضى الذين يصرح لهم بالصيام باتباع التوصيات التالية:

زيت الزيتون : من أفضل أنواع الدهون لصحة الإنسان، وينصح باستخدامه يوميا بكميات معتدلة في كل وجبة غذائية. وفي المقابل من المهم تجنب الزبدة والمايونيز والكميات الكبيرة من الزيوت النباتية الأخرى مثل زيت الذرة والصويا.

الحلويات الشرقية: ينصح بتجنب الحلويات الجاهزة، لأنها تحتوي على كميات مرتفعة من الدهون الضارة، مثل السمنة الحيوانية والنباتية، التي من الممكن أن تسبب تضيق الشرايين.

الأطعمة المقلية: ينصح بالابتعاد عن الأطعمة المقلية لاحتوائها على كميات عالية من الزيت، وهي قد تسبب السمنة أو ترفع من مستوى الكوليسترول في الدم. ويفضل الامتناع في شهر رمضان عن تناول الفلافل والبطاطس المقلية. ويمكن الاستعاضة عن القلي بطرق طهي صحية مثل الشوي أو السلق أو الطبخ بالبخار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا