• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

سيارة ترامب الرئاسية "شبح" مثيرة للجدل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

واشنطن (وكالات)

يبدو أن السيارة الرئاسية للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب ستكون مثيرة للجدل هي أيضاً. فبحسب الصور المسربة للسيارة، التي تعكف شركة "جنرال موتورز" عملاق تصنيع السيارات، على تطويرها وتجهيزها لتصبح جاهزة قبيل تنصيب الرئيس الجديد في يناير 2017، ستحمل اسم "الشبح".

وبحسب تقرير نشره موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن السيارة المصفحة والمخصصة لنقل وحماية الرئيس رقم 45 للولايات المتحدة الأميركية، ستكون مزودة بعدة خصائص للحماية، ربما أكثر مما كانت عليه السيارة الرئاسية الخاصة بالرئيس باراك أوباما، والتي كانت مصنعة من قبل "كاديلاك".

وفي الأغلب ستحمل السيارة اللون الأسود والفضي، مثل السيارة الحالية لأوباما، إلا أنه قد تم تغطيتها في الوقت الحالي كنوع من "التمويه" لإخفاء المزايا الجديدة في السيارة، حتى الإفصاح عنها مطلع العام المقبل.

وكانت شبكة "فوكس نيوز" قد أشارت من قبل إلى أن شركة "جنرال موتورز" كانت قد استحوذت على 3 عقود لتطوير السيارة الرئاسية، وأن مبلغ 15 مليون دولار أميركي قد تم دفعه مؤخراً للشركة للبدء في تجهيز السيارة.

يذكر أن البيت الأبيض يمتلك 12 سيارة رئاسية حول العالم، مخصصة لتأمين الرئيس الأميركي في زياراته، حيث وصلت تكلفة كل سيارة حوالي 1,5 مليون دولار.

وبالرغم من كون السيارة الجديدة للرئيس ترامب مازالت مغطاة ولا يظهر منها أي شيء، إلا أن وسائل الإعلام الأميركية تنبأت بأنها ستكون "مختلفة" و"مثيرة للجدل".

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا