• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برعاية منصور بن زايد

انطلاق مهرجان «ليوا للرطب» 22 يوليو بالغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يونيو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، يقام مهرجان ليوا للرطب في نسخته الحادية عشرة خلال الفترة من 22 ولغاية 30 يوليو في مدينة ليوا بالمنطقة الغربية بإمارة أبوظبي، وذلك بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.

ومع مرور 11 سنة على انطلاق الدورة الأولى من المهرجان، تحوّل المهرجان إلى محطة رئيسة على خارطة المهرجانات السياحية التي تحفل بها المنطقة الغربية في كل عام، وبخاصة أنه يستقطب في كل دورة ما يقارب الـ 70 ألفاً من السياح والزوار مواطنين ومُقيمين، كما أنه بات يعتبر حدثاً تراثياً سنوياً ينتظره الآلاف من مختلف إمارات الدولة كون فعالياته تحكي تراث أجداد دولة الإمارات وتحاكي طريقة حياتهم ومعيشتهم سابقاً.

وعقدت اللجنة المنظمة للمهرجان اجتماعاً أمس الأول لبحث الاستعدادات للحدث، وذلك برئاسة عبيد خلفان المزروعي، مدير مهرجان ليوا للرطب، وبحضور مبارك علي المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومدير لجنة تحكيم المهرجان، وعبدالله بطي القبيسي، مدير المشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وممثلون عن اللجنة الأمنية والشرطة.

ويضم المهرجان في دورته الجديدة العديد من الفعاليات الشعبية والتراثية والفنية التي تقام يومياً من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساءً، بعدد جوائز يبلغ 220 جائزة بمجموع ما يزيد على 6 ملايين درهم من أهمها مزاينة الرطب والليمون والمانجو والسوق الشعبي ومسابقة سلة «فواكه الدار»، ومسابقة أجمل مجسم تراثي، والمزرعة النموذجية وفعاليات الأطفال والسوق الشعبي، وذلك في إطار الاحتفاء بالعادات والتقاليد والمحافظة على التراث المعنوي لدولة الإمارات، وخاصة شجر النخيل الذي يشغل مساحة كبيرة من التراث الإماراتي الأصيل والذاكرة الإنسانية لمجتمع الإمارات.

ونوّه عبيد خلفان المزروعي، مدير مهرجان ليوا للرطب، بأنّ المهرجان يهدف إلى فتح المجال أمام مختلف الأجيال للتعرف إلى تراث ومنتجات الأجداد والآباء كون شجرة النخيل كانت وما زالت تمثل رمزاً لثقافة وتاريخ المجتمع العربي بشكل عام والمجتمع الإماراتي على وجه الخصوص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض