• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تحت شعار «ما وراء النفط في عالم متغير»

أبوظبي تستضيف منتدى «سي أن أن» لأعمال الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف إمارة أبوظبي «منتدى CNN لأعمال الشرق الأوسط» الذي تنظمه شبكة الأخبار العالمية للمرة الأولى تحت شعار «ما وراء النفط في عالم متغير»، ويشارك فيه نخبة من قيادات الأعمال والإعلام في العالم.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى الذي يقام في وقت تتجه فيه أنظار العالم إلى دولة الإمارات، حيث يعقد بالتزامن مع سباق جائرة «الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1»، سلسلة من الندوات التي يتحدث فيها شخصيات بارزة من القيادات وأصحاب الرؤى على المستوى العالمي والإقليمي. ويحضر الحدث أكثر من 350 شخصية من مجتمع الأعمال الدولي. وتترافق المناقشات مع تحليلات ودراسات يقدمها خبراء شبكة CNN في مجال الأعمال التجارية والشرق الأوسط، بمن فيهم بيكي أندرسون، مديرة التحرير في أبوظبي ومقدمة البرامج، وريتشارد كويست، محرر برنامج «CNNMoney»، وجون ديفتيريوس، محرر برنامج «CNNMoney Emerging Markets». ويُعقد المنتدى بالشراكة مع كلٍ من شركة المبادلة للتنمية (مبادلة) وtwofour54، حيث تضم قائمة المتحدثين: معالي نورة الكعبي، وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيسة سلطة المنطقة الإعلامية - أبوظبي، ومعالي خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة العضو المنتدب لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، ويوسف العتيبة، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، وأحمد الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، ومحمد المبارك، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وجيمس هوغن، رئيس المجموعة الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران، والكابتن برتران بيكار، والكابتن أندريه بورشبيرج، قائدا طائرة «سولار إمبلس»

وستبدأ فعاليات المنتدى بكلمة رئيسة حول تأثر منطقة الشرق الأوسط لعام من الاضطرابات الاقتصادية، يلقيها خوسيه مانويل باروسو، الرئيس غير التنفيذي لمؤسسة «غولدمان ساكس إنترناشيونال»، الرئيس السابق للمفوضية الأوروبية. هذا، وستقوم «CNN» بإعداد استوديو خاص لتغطية المنتدى، إضافة إلى تمكين الضيوف من التفاعل مع أعمال المنتدى من خلال تقنيات الواقع الافتراضي. كما ستبث «سي إن إن» برنامجاً يتضمن مقتطفات من المنتدى خلال الأسابيع التالية للحدث، إلى جانب التغطية الفورية على المنصات الرقمية.

وخلال الأسبوع الذي يسبق انعقاد المنتدى، ستقوم CNN «العالمية» ببث سلسلة من التقارير الخاصة حول أبوظبي، حيث تتطرق إلى أهم الفرص المتاحة في العاصمة أبوظبي في مسيرتها نحو المستقبل، ويقدمها جون ديفتيريوس. وتشمل قائمة الجهات الداعمة لمنتدى أعمال الشرق الأوسط والبرامج المرافقة له كلاً من «جزيرة المارية»، و«سوق أبوظبي العالمي»، وذلك في إطار حرصهما على دعم الجهود الرامية إلى تغطية مسيرة النمو التي تشهدها أبوظبي على الساحة العالمية.

وفي هذه المناسبة، قال راني رعد، رئيس CNN للعمليات التجارية العالمية: «يقدم منتدى أعمال الشرق الأوسط منصة فريدة للقيادات من مختلف أنحاء المنطقة والعالم، للتواصل والمشاركة في نقاشات وحوارات يديرها نخبة من الصحفيين ممن يمتلكون أفضل المعارف والخبرات في مجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

ونحن نتطلع مع شركائنا في مبادلة وtwofour54 إلى هذا الحدث المتميز الذي يعكس التزام (سي إن إن) في أن تصبح جزءاً من نسيج الشرق الأوسط. كما نفخر بالمساهمة في تسهيل هذه المناقشات المهمة حول كيفية تنويع الاقتصاد في المنطقة في وقت تشهد فيه تغيرات كبيرة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا