الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

16 لاعباً لـ «الجو جيتسو» في «التحدي الكبير»

16 لاعباً لـ «الجو جيتسو» في «التحدي الكبير»
15 أغسطس 2018 23:09

يغادر منتخب الجو جيتسو إلى إندونيسيا الأربعاء المقبل للمشاركة بدورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها جاكرتا، وتقام للمرة الأولى في تاريخ اللعبة في هذا المحفل القاري الكبير، وتضم القائمة تضم 16 لاعباً ولاعبة.
ويواصل المنتخب استعداداته بمعسكر داخلي في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي، في المرحلة الأخيرة من التحضير، والتي تلت معسكراً خارجياً أقامه في سان دييجو بالولايات المتحدة من 6 يوليو وحتى 9 أغسطس، ضم 26 لاعباً، بينما انتظمت 15 لاعبة في معسكر داخلي في الفترة نفسها بأبوظبي.
وأكد عبد الله الزعابي، مدير الفعاليات والأنشطة بالاتحاد، رئيس البعثة للمعسكر الخارجي بالولايات المتحدة، أن المنتخب استفاد كثيراً من هذا المعسكر الذي امتاز بطول فترته، بجانب التركيز على جوانب مهمة قصد منها تطوير المستويات المميزة لتكون أكثر تميزاً في جميع الجوانب.
وقال: استمرت التدريبات المكثفة 34 يوماً، حيث تم تنظيم معسكرين منفصلين للصغار في لوس أنجلوس وللرجال في سان دييجو، وأشرف على المعسكرين مدربون من النخبة في اللعبة، ووفق برنامج مضغوط، حيث انتظم اللاعبون في التدريبات على فترتين يومياً، كما تم توظيف فترة الراحة لمشاهدة نزالات النخبة في الجو جيتسو للتعرف على أخطائهم وتعلم المزيد من المهارات التي يتم تطبيقها خلال التدريبات بشكل عملي.
وأضاف: هذا المعسكر يمثل تجربة جديدة وقوية للاعبين وركز على اللياقة البدنية وتطوير المهارات وعلاج أوجه القصور في بعض الجوانب من خلال مستوى عالٍ من التدريب، وقد أضاف معطيات قوية للاعبين، الذين أصبحوا أكثر نضجاً وتم تحسين بعض الجوانب التكنيكية، فضلاً عن التغذية السليمة، بجانب القيم التي يكتسبها ممارس اللعبة مثل احترام البساط والدخول والخروج إليه والانضباط والالتزام والتي كان عليها تركيز كبير.
وأوضح: «أسياد جاكرتا من أهم البطولات، حيث إن الاتحاد يحضر لها من فترة طويلة»، مشيراً إلى أن الإعداد المميز سينعكس إيجاباً من خلال هذه المشاركة، حيث التخطيط لتحقيق الطموحات فيها.
من جهته، أوضح ياسر القبيسي مشرف الإدارة الفنية، المشرف على معسكر المنتخب الداخلي الذي تتخلله تدريبات يومية بصالة آرينا بمدينة زايد الرياضية ويستمر حتى موعد السفر، أن الاستعدادات للأسياد انطلقت مطلع مايو الماضي بعد بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين التي أقيمت أبريل الماضي، وبعد العودة من الولايات المتحدة تم اختيار 12 لاعباً و4 لاعبات، حيث يمثل المنتخب في جاكرتا فريق السيدات الذي يضم اللاعبتين وديمة اليافعي وحصة الشامسي في وزن 49 كجم، ومهرة الهنائي وبشاير المطروشي في وزن 62 كجم.
وتابع: على صعيد اللاعبين يشارك حمد نواد وخالد إسكندر البلوشي في وزن 56 كجم، عمر الفضلي وسعيد المزروعي صاحبا ذهبية وبرونزية الألعاب الآسيوية داخل الصالات في تركمانستان العام الماضي في وزن 62 كجم، وفي وزن 69 طالب الكربي بطل العالم، وهناك منافسة بين سالم السويدي وحميد الكعبي على المقعد الثاني لهذا الوزن، وفي وزن 77 محمد القبيسي وسعود الحماد، وفي وزن 85 محمد هيثم وخلفان بالهول، وفي وزن 94 زايد الكعبي وفيصل الكتبي، والقائمة النهائية ستضح قبيل السفر.
وأضاف: المنتخب جاهز من جميع النواحي البدنية والفنية والنفسية، وقد عمد الجهاز الفني على تقليل الجرعات التدريبية للاعبين في المرحلة الأخيرة، تفادياً للإصابات أو الإجهاد، خاصة أن التحضير وصل مرحلة متقدمة بعد المعسكر الخارجي.
وتابع: المشاركة في أسياد جاكرتا خطوة للأمام بعد التواجد في الألعاب الشاطئية في فيتنام كأول محفل آسيوي أولمبي وحقق فيه المنتخب إنجازات كبيرة «4 ذهبيات وفضيتان و3 برونزيات»، ثم بعد ذلك الألعاب المغلقة في تركمانستان، والآن الأسياد للمرة الأولى في تاريخ اللعبة، مبيناً أن التحضير لهذه المشاركة انطلق بشكله الفعلي منذ 2014.

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©