• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

8 فئات في الدورة الرابعة

«الشارقة السينمائي للطفل» منصة لأعمال المخرجين الشباب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

الشارقة (الاتحاد)

وجهت مؤسسة فن بالشارقة، التي تُعنى بترويج الفنون الإعلامية لدى الأطفال والناشئة في الإمارات، دعوة للمخرجين السينمائيين كافة من الشباب الهواة والمحترفين للمشاركة بتقديم أعمالهم في مسابقات الأفلام ضمن مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل الذي سيقام في الفترة بين 23 و28 من أكتوبر 2016 ضمن دورته الرابعة. تجري فعاليات المهرجان، برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة. ويهدف تشجيع المواهب المبدعة في صناعة السينما المحلية.

وأكدت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، بصفتها مدير فن ومدير مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل، التزام فن بإعداد جيل جديد من المخرجين السينمائيين الإماراتيين، وقالت: «أثبت المهرجان مكانته كمنصة نوعية للمساهمة في تعزيز فهم الأطفال واليافعين حول صناعة السينما، كما برز المهرجان أيضاً كوسيلة اجتماعية وثقافية مهمة للشباب لتسليط الضوء على القضايا، والاهتمامات، والأولويات التي تستهوي عقول الشباب من خلال صناعة الأفلام». ويمكن للمخرجين الشباب الراغبين في المشاركة تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان، في موعد أقصاه 30 أبريل 2016.

وتشمل فئات جوائز مسابقة أفلام المهرجان، فئة «أفضل فيلم من صنع الأطفال»، الذي يتيح للأطفال واليافعين دون 18 عاماً من كافه الجنسيات للمشاركة به. كما يتضمن المهرجان فئة «أفضل فيلم إماراتي قصير»، وتقتصر المشاركة فيه على مواطني الدولة ممن تتجاوز أعمارهم 18 عاماً، وفئة «أفضل فيلم خليجي قصير»، الذي يستقبل المشاركات ممن تبلغ أعمارهم 18 عاماً فما فوق.

وتضم القائمة أيضاً فئة «أفضل فيلم دولي قصير»، و«أفضل فيلم روائي طويل»، و«أفضل فيلم رسوم متحركة»، و«أفضل فيلم وثائقي»، و«أفضل فيلم طلاب»، والمخصص لطلبة الجامعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا