• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

قاد الريال إلى تعزيز القمة بفارق 4 نقاط في ليلة المجد الشخصي

«ملك مدريد» يغلق فيسينتي كالديرون بـ«الهاتريك 39»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

محمد حامد (دبي)

وسع كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، الفارق مع أقرب الملاحقين على الكرة الذهبية ولقب أفضل لاعب في العالم لعام 2016، وفي الليلة ذاتها لعب «الدون» دور البطولة المطلقة في توسيع الفارق بين الريال وأقرب المنافسين على قمة الليجا إلى 4 نقاط، مسجلاً ثلاثية «تاريخية» في مرمى أتلتيكو مدريد، ليقود «الملكي» للتربع على القمة برصيد 30 نقطة، فيما أصبح في رصيد البارسا 26 نقطة بعد عثرة التعادل مع مالاجا.

رونالدو توج نفسه ملكاً لمدريد بعد أن سجل «هاتريك» في مرمى الجار العنيد أتلتيكو مدريد، رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً في مواجهات الريال مع أتلتيكو، ليصبح بذلك هدافاً تاريخياً للديربي برصيد 18 هدفاً، كما أن الهاتريك هو الـ 39 في مسيرته مع الريال، واللافت في الأمر أنه فعل ذلك في الديربي الأخير الذي يقام في معقل أتلتيكو مدريد لتصبح ذكرى رائعة له ولعشاق الملكي، وذكرى قاسية على أتلتيكو مدريد وجماهيره.

رونالدو ضرب جميع العصافير بحجر واحد، هو حجز «الهاتريك التاريخي» في مرمى فريق دييجو سيميوني، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي، والأهم من ذلك أنه خرج عقب المباراة ليؤكد سعادته بالأداء الجماعي واحتلال القمة بفارق 4 نقاط، في مؤشر جديد يؤكد به أن النزعة الفردية لا تتحكم في تصرفاته، كما تلقى «الدون» إشادة خاصة من المدير الفني زين الدين زيدان الذي قال إن رونالدو أغلق النقاش حول الكرة الذهبية، فيما أهدى مارسيللو المباراة للمشككين في «الدون» وقال: «شاهدوا هذه المباراة من جديد».

1 الهاتريك 39

وصفت الصحافة العالمية هاتريك رونالدو في مرمى أتلتيكو بـ«التاريخي» لاعتبارات عدة، أهمها أن الديربي هو الأخير في ملعب فيسينتي كالديرون بعد 50 عاماً من الصراع بين الجارين، وهو الهاتريك رقم 39 لرونالدو مع الريال، والـ 44 في مسيرته الكروية، فقد سبق له تسجيل هاتريك واحد مع مان يونايتد، و4 مع المنتخب البرتغالي، واللافت في الأمر أن هذه الأرقام توضح بما لا يدع مجالاً للشك أن الريال هو أكثر مكان يشهد تألق رونالدو وتقديمه أفضل ما لديه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا