• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ضمن حملة «جسور الخير»

160 ألف وجبة من «الأعمال الخيرية» في المسجد الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يونيو 2015

رام الله (وام)

رصدت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية 160 ألف وجبة إفطار وسحور رمضانية للصائمين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك وذلك بالتنسيق مع دائرة الأوقاف والشؤون الإسلامية في مدينة القدس.وقال مدير هيئة الأعمال الإماراتية في الضفة الغربية إبراهيم راشد إن رصد هذه الوجبات جاء في إطار حملة «جسور الخير» الرمضانية التي أطلقتها هيئة الأعمال خلال شهر رمضان وتعتبر الحملة الأضخم من نوعها بقيمة أربعة ملايين دولار أميركي.وأكد أن القدس تقع في القلب من المشاريع التي تنفذها الهيئة على الدوام وهي رسالة تهتدي بالموروث الإسلامي الداعي إلى شد الرحال للمسجد الأقصى وتعزيز رباط المسلمين فيه.. وأن هيئة الأعمال تهدف من خلال رعايتها للسحور الرمضاني في الأقصى المبارك إلى الإسهام الفاعل في بث الأجواء الروحانية والدينية في نفوس المقدسيين والزائرين.

وأشار إلى أن هيئة الأعمال الإماراتية تنظم إفطارات الأقصى للسنة العاشرة على التوالي ورصدت هذا العام مبلغ مليون دولار لإفطار المصلين في المسجد الأقصى فيما تقوم أطقمها التي تعاقدت معها على خدمة تقديم الوجبات والتنظيف.

وتوقع أن يشهد شهر رمضان الفضيل لهذا العام زيادة كبيرة في عدد الوجبات المقدمة لمصلحة الصائمين في المسجد الأقصى وخارجه حيث رصدت الهيئة 100ألف وجبة إفطار تعتزم هيئة الأعمال تقديمها لمصلحة الصائمين في ساحات المسجد الأقصى و60 ألف وجبة سحور لمصلحة المعتكفين فيه في العشر الأواخر من الشهر المبارك.

وشدد على حرص الهيئة على تسخير كل إمكانياتها المتاحة من أجل مواصلة تنفيذ برامجها المتنوعة في مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك وذلك تأكيداً لأهمية الأقصى في وجدان كل مسلم ولتعزيز التواصل الأخوي الإماراتي الفلسطيني في الهم الفلسطيني الواحد.

وقال إن هيئة الأعمال رصدت نحو نصف مليون عبوة ماء لتوزيعها على الصائمين في المسجد الأقصى المبارك إلى جانب وجبات الإفطار والسحور الرمضانية وذلك في إطار مشروع «موائد الرحمن في الأقصى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض