• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رسائل

الحياة من عدة زوايا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

أصبحت الحياة عندهم بضاعة رخيصة جداً لا قيمة لها، تباع وتشترى، فالحياة في بعض الأحيان كفنجان قهوة، لا سعادة أبدية أو راحة ولا هدوء جميل، كل ما يوجد همومٍ في هموم، تسكن القلب، وتقطن فوق رؤوس البشر مكونة طبق يفيض بأمراض القلوب، التي تولد من بطون المشاكل التافهة، والمصاعب الشاقة، والديون الطويلة، والنفوس القصيرة.

أصبحت المشاعر والأحاسيس تختبئ وراء المظاهر، والضمير المنعدم الغائب اللا موجود، والأخلاق قد انسحبت من الروح الإنسانية، والنفوس احتارت، والقلوب ماتت، والصدور ضاقت، والعقول ما بين الحياة والموت، والأجساد تتقافز على الأرض بلا روح، والذاكرة تبحث عن أخطاء البشر لتحاسب وتعاقب، متغاضين عن أخطائهم ومتجاهلين عيوبهم، وقلوبهم تغلي من الحقد والكراهية.

يا سادة.. فلننظر إلى الحياة من زاوية أخرى فالحياة كزخرفة المساجد، تحتاج لأن نتأملها بدقة، ونرى نقوشها الجذابة، وألوانها الخلابة التي تتصل في بعضها وتندمج كاندماج العروق بالجسد، وتسري كمجرى الشرايين في القلب.

الحياة كصرخة تنبهنا ونحن داخل بئر لا نور فيه، ولا يتسرب إليه ضوء القمر، ظلامٌ حالك هالك، تنبهنا أن الشوق ميت، والقلب مفعم بالحزن، والعقل مجنون، والجسد منهك، والروح تحلق بعيداً هناك، والعين يترقرق بها الدمع، والشفاه تتمتم، واليد ترتجف، والرجلان تأخذنا إلى وادي أصفر كصفار الورق اليابس. ابتسم ولسوف ُتشكل الابتسامة لوحة فنية على محياك، وتناسى ما حولك، وعيش اللحظة نفسها.

(استقبل صباحاتك بكوبٍ من الشاي الساخن، على الكرسي المخملي، واستنشق الهواء الطلق، وتنفس طعم الحياة).

عبدالله المسكري ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا