• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تجسس على المنازل بواسطة الثلاجات والتلفاز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 يناير 2014

الاتحاد نت

اكتشف خبراء أن مئات آلاف الفيروسات تم إرسالها لاستهداف أجهزة التلفاز المنزلية والثلاجات المرتبطة بشبكة الانترنت، بحيث تتيح هذه الفيروسات لمرسليها التجسس على الضحايا في منازلهم ومكاتبهم.

ونقل موقع "العربية نت" عن الخبراء والباحثين في مجال الانترنت، أن أكثر من 750 ألف رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها في الأسابيع الأخيرة، وتتضمن هذا النوع الخطير من الفيروسات.

وتستهدف هذه الفيروسات الثلاجات وأجهزة التلفاز، وغيرهما من الأجهزة المنزلية الذكية والحديثة التي يتطلب استخدامها أن تبقى على اتصال بشبكة الانترنت.

وبحسب الباحثين، فإن أخطر ما في هذه الحملة الجديدة من هذه الفيروسات أن الرسائل تم إرسالها من أكثر من 100 ألف جهاز ذكي، ما يجعل من المستحيل اصطيادها أو التعرف على مصدرها وحجبه.

وقال المدير العام لشركة "بروف بوينت" ديفيد نايت إن العديد من الأجهزة المنزلية الذكية، التي تتضمن برمجيات تمكن أصحابها من التحكم بها عن بعد أو من خلال الانترنت، لا تتوفر فيها شروط الحماية الجيدة، ما يزيد من مخاطر أن تكون وسيلة لارتكاب جرائم إلكترونية وعمليات اختراق وتجسس.

وأضاف نايت: "مستخدمو هذه الأجهزة ليس لديهم أيضاً أية وسيلة للكشف عن الخلل الإلكتروني في هذه الأجهزة، أو إصلاحه في حال وقوعه".

وتتسابق الشركات العالمية الكبرى في طرح أجهزة منزلية ذكية تمكن أصحابها من التحكم بها عن بعد من خلال شبكة الانترنت، خاصة أجهزة المطبخ التي صار بمقدور مستخدميها إعطاؤها الأوامر قبل وصولهم إلى منازلهم، إضافة إلى أجهزة التلفاز ولواقط القنوات التلفزيونية والعديد من الأجهزة الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا