• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الذهاب 25 أو 26 أغسطس والإياب 15 أو 16 سبتمبر

الأهلي يترقب قرعة أبطال آسيا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يونيو 2015

وليد فاروق (دبي)

تجرى ظهر اليوم في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة دور الثمانية (ربع النهائي) لبطولة دوري أبطال آسيا، والتي يمثل كرة القدم الإماراتية فيها فريق الأهلي، علاوة على 7 فرق أخرى، هي الهلال السعودي، ولخويا القطري، ونفط طهران الإيراني، ممثلان لغرب آسيا، وكاشيوا ريسول وجامبا أوساكا اليابانيان، وجوانزو إيفرجراند الصيني، وجيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، ممثلان لشرق آسيا، حيث يمثل كل منطقة 4 فرق.

ومن المقرران يحضر مراسم القرعة، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي، وأعضاء مجلس الإدارة، وأعضاء المجلس التنفيذي في الاتحاد وممثلين للفرق الثمانية المتأهلة، حيث يمثل الأهلي في مراسم القرعة وفد مكون من أحمد خليفة حماد، المدير التنفيذي للنادي، وأحمد شاه، المدير الإداري للفريق الأول، وفكري محمود، نائب المدير الرياضي للنادي.

وكان الأهلي قد تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى دور الثمانية بتخطيه شقيقه العين في دور الـ 16، بعد 4 مشاركات متتالية لم ينجح خلالها في تخطي دور المجموعات، ليحافظ على وجود الكرة الإماراتية في هذا الدور للعام الثاني على التوالي، بعدما كان العين تأهل إليه العام الماضي، وواصل مسيرته إلى نصف النهائي قبل أن يخرج أمام الهلال السعودي في هذا الدور.

وينصُّ نظام قرعة هذا الدور على عدم تصنيف الفِرَق، وبحيث يمكن أن يلتقي فريقان من دولة واحدة، وهو ما ينطبق على الفريقين اليابانيين فقط ضمن شرق آسيا، أما بقية الفرق الـ6 المتأهلة فتمثل 6 بلدان مختلفة. وعلى هذا الأساس، فإن مواجهة الأهلي المقبلة ستكون أمام أحد الفرق الثلاثة.. الهلال السعودي، أو لخويا القطري، أو نفط طهران الإيراني، وستُقام مباريات دور الثمانية بنظام مباراتي الذهاب والإياب، حيث تُقام مباراة الذهاب على أرض الفريق الذي يرد اسمه أولا في القرعة أحد يومي 25 أو 26 أغسطس المقبل، في حين تقام لقاءات الإياب أحد يومي 15 أو 16 سبتمبر المقبل.

كما ستُقام مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي بنظام الذهاب والإياب، بحيث يُقام ذهاب قبل النهائي على أرض الفائز من ربع النهائي 1 و3، على أن تُقام مباراة الإياب على أرض الفائز من ربع النهائي 2 و4.

أما في النهائي، فإن مباراة الذهاب ستُقام على أرض الفائز من قبل نهائي منطقة غرب آسيا، على أن تُقام مباراة الإياب على أرض الفائز من قبل نهائي شرق آسيا، ومن المقرر أن يقام نهائي البطولة يوم السبت الموافق 21 من نوفمبر المقبل.

يذكر أن لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي فاجأت الهلال السعودي أمس الأول بتوقيع عقوبة خوضه مباراته في دور الثمانية (سواء كانت الذهاب أو الإياب) دون جماهير، وذلك بسبب «قذف مواد على أرض الملعب على مسؤولي فريق بيروزي الإيراني في مباراة دور الـ16، في بداية المباراة وبين الشوطين، وعند طرد أحد لاعبي الفريق المنافس»، وفق ما جاء في عقوبة لجنة الانضباط، كما تم توقيع غرامة قدرها 7500 دولار على الهلال أيضا للسبب نفسه.

يذكر أن ناديا العين والوحدة هما الإماراتيان الوحيدان اللذان نجحا في التأهل إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا 3 مرات في آخر 10 نسخ لها، حيث تأهل العين إلى الدور نصف النهائي في بطولة العام الماضي 2014 قبل أن يخرج أمام الهلال السعودي، وقبلها كان تأهل إلى دور الثمانية عام 2006 قبل أن يخرج من هذا الدور أمام القادسية الكويتي. في حين تخطى الوحدة هذا الدور في عام 2007 إلى نصف النهائي قبل أن يخرج أمام سباهان أصفهان الإيراني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا