الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ألونسو يعتزل «الفورمولا-1» نهاية الموسم

ألونسو يعتزل «الفورمولا-1» نهاية الموسم
15 أغسطس 2018 01:05

أعلن فريق ماكلارين المشارك في بطولة العالم للفورمولا-1، أن سائقه بطل العالم مرتين الإسباني فرناندو ألونسو «37 عاما»، سيتوقف عن خوض السباقات في نهاية الموسم الحالي، إلا أن السائق ترك المجال مفتوحاً لعودة محتملة في المستقبل.
وجاء في البيان: يؤكد فريق ماكلارين أن بطل العالم للفورمولا-1 مرتين فرناندو ألونسو لن يشارك في سباق عام 2019.
ونقل البيان عن السائق الإسباني قوله: بعد 17 عاماً في هذه الرياضة الرائعة، حان الوقت لي للقيام بتغيير، استمتعت بكل دقيقة من هذه المواسم المدهشة ولا أستطيع سوى توجيه الشكر إلى الأشخاص الذين ساهموا بجعلها مميزة.
أضاف: اتخذت قراري قبل أشهر عدة وكان صارما، وتابع: سنرى ما يخبئه المستقبل، ثمة تحديات مثيرة مقبلة، أعيش إحدى أسعد اللحظات في حياتي إلا أنني في حاجة إلى استكشاف مغامرات جديدة.
ولم يخف ألونسو الذي فاز في 32 سباقاً خلال مسيرته، في المراحل الأخيرة انتقاده للأداء المتراجع لفريقه الذي ابتعد بشكل كبير عن المنافسة على لقب البطولة، ولم يفز الإسباني بأي سباق منذ توج بلقب جائزة إسبانيا الكبرى في العام 2013.
وفي حين يتردد أن ألونسو يرغب في الانتقال للمشاركة في سباقات «إندي كار» الأميركية، ترك الإسباني مجالاً محتملاً للعودة إلى سباقات الفئة الأولى في عالم المحركات.
وقال في البيان: أريد أن أشكر الجميع في ماكلارين، قلبي سيبقى مع الفريق دائما، أعرف تماماً بأن الفريق سيعود أقوى وأفضل في المستقبل، وربما يكون ذلك اللحظة المناسبة لي للعودة، هذا الأمر سيجعلني سعيداً.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©