• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

برعاية محمد بن راشد

انطلاق «أسبوع الإمارات للابتكار» اليوم و 1200 فعالية ومبادرة ترسخ ثقافة التميز في المجتمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

دبي ( الاتحاد)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تنطلق اليوم، فعاليات «أسبوع الإمارات للابتكار 2016» في دورته الثانية، لتحتفي إمارات الدولة بمدنها ومناطقها كافة بالمبتكرين وأفكارهم المتميزة على مدار 7 أيام في الفترة من 20 إلى 26 نوفمبر.

ويركز «أسبوع الإمارات للابتكار 2016» على تحفيز أفراد المجتمع وإشراكهم في تصميم ابتكارات تقدم حلولاً للتحديات، وتسهم في تطوير أنماط الحياة وفق رؤية مستقبلية تدعم توجهات الدولة للارتقاء بالمجتمع، بما يعزز مكانة الإمارات بين أكثر الدول ابتكاراً على مستوى العالم.

وأكد معالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس اللجنة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، رئيس اللجنة العليا لأسبوع الإمارات للابتكار، أن أسبوع الإمارات للابتكار أصبح مناسبة وطنية للاحتفاء بالابتكار والمبتكرين، تعبر عن توجهات قيادة الإمارات بتشجيع تبني الابتكار نهجاً للعمل وثقافة مجتمعية، مشدداً على أهمية تضافر جهود جميع الجهات بما فيها القطاعان الحكومي والخاص والهيئات والمؤسسات المجتمعية، وبناء شراكات فاعلة لإرساء أسس بناء مجتمع معرفي.

وأضاف معاليه: نجحت دولة الإمارات في إيجاد بيئة محفزة لذوي الأفكار المتميزة من خلال مبادرة أسبوع الإمارات للابتكار وغيرها من المبادرات التي تمهد الطريق لبناء اقتصاد المعرفة عبر التركيز على سبعة قطاعات رئيسة هي الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والتعليم والصحة والنقل والمياه والفضاء، وحث جميع أفراد وفئات المجتمع على المشاركة بفعاليات الأسبوع واستقطاب العقول، وتحفيزها على توليد الأفكار المبتكرة واستكشاف المواهب الواعدة لتبنيها ودعمها في تصميم حلول مبتكرة للتحديات المستقبلية.

وأكد أعضاء اللجنة العليا لأسبوع الإمارات للابتكار، الحرص على تجسيد توجيهات القيادة الرشيدة بتبني الابتكار نهجاً للعمل في المجالات كافة، بما يرتقي بحياة المجتمع ويدعم موقع الإمارات الرائد على خريطة الابتكار العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض