• الأربعاء 27 شعبان 1438هـ - 24 مايو 2017م
  11:31     منفذ اعتداء مانشستر كان معروفا لدى أجهزة الأمن البريطانية         11:32     الإمارات تؤكد تضامنها مع البحرين لبسط سلطة القانون        11:33     تنظيم داعش الإرهابي يتبنى اول اعتداء انتحاري له في الصومال موقعا خمسة قتلى         11:52     وزير داخلية فرنسا: المشتبه به في تفجير مانشستر ربما سافر لسوريا         12:00     وزيرة الداخلية البريطانية تعتقد أن منفذ هجوم مانشستر عاد مؤخرا من ليبيا     

سباق أبوظبي للسيارات الشمسية

الفريق الإماراتي يتصدر اليوم الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تصدر الفريق الإماراتي اليوم الأول لسباق أبوظبي للسيارات الشمسية، الذي انطلق امس، بمشاركة 14 سيارة شمسية من حلبة مرسى ياس في منافسة شديدة عبر طرقات أبوظبي ضمن اليوم الأول من السباق، ومن ضمنها فريق المعهد البترولي الذي حل في المركز الأول عند عبوره خط نهاية المرحلة الأولى من السباق في مدينة مصدر امس. ولا يعتبر إنهاء اليوم الأول متصدراً للفرق ضمانة للفوز في هذه المرحلة، حيث سيتم إضافة عقوبات زمن إضافي إن تطلب الأمر إلى المجموع الكلي لزمن الفريق المُخالف في نهاية اليوم.

وانطلقت السيارات صباحاً من حلبة مرسى ياس، بينما تجمعت أعداد غفيرة من الجمهور لمشاهدتها. وقد شقّت طريقها عبر طريق السعديات إلى كورنيش أبوظبي، مروراً بقصر الإمارات ومسجد الشيخ زايد الكبير على طول الطريق. وبعد التوقف عند محطة التفقد في جامعة الإمارات في مدينة العين، انتهى اليوم الأول في مدينة مصدر.

وقال الطالب الإماراتي الأتقى الهنائي، قائد فريق المعهد البترولي: «أمضينا يوماً رائعاً، وقد بث التشجيع والدعم الذي تلقيناه من الجمهور الحماسة فينا. وسواء كان التشجيع بالحضور شخصياً، او من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، فقد أعطانا هذا دفعة قوية الى الأمام لمحاولة إحراز المركز الأول». وستستمر الفرق بالمنافسة في التحدي اليوم، حيث تغادر محطة شمس 1، متجهة صوب الحميم قبل أن تعود إلى محطة شمس مرة أخرى، حيث ستمضي الفرق ليلتها هناك من أجل التعرف على الثقافة المحلية.

ويدعو المنظمون الجمهور الى الحضور لتشجيع الفرق عند جميع نقاط التوقف حيث ستتاح لهم الفرصة لمُعاينة السيارات عن كثب ومُلاقاة أعضاء الفرق المُشاركة.

ترويسة

يعتبر سباق السيارات الشمسية الأول من نوعه في الشرق الأوسط المعتمد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات الشمسية ويقام برعاية شركة «أدنوك»، وتستضيفه «مصدر».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا