• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إبقاء نسبة العجز عند عشرة بالمئة

مصر تستهدف نمواً بين4 و5.8% خلال 3 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

قال وزير المالية المصري هاني قدري دميان إن بلاده تستهدف نمو اقتصادها المتداعي بين 4 و5.8٪ خلال الثلاث سنوات المقبلة مع إبقاء نسبة العجز عند عشرة بالمئة.

ويأتي أحدث تصريح لدميان بعد أن أعلن يوم الاثنين الموازنة المعدلة للسنة المالية 2014-2015، وقال إن انطلاقة الاقتصاد المصري ستكون بعد ثلاث سنوات.

وبدأت الحكومة في السنة المالية الجديدة، التي بدأت في الأول من يوليو الحالي، إجراءات تقشفية لخفض الدعم وتوسيع المنظومة الضريبية وزيادتها، وفرض ضرائب جديدة على الأرباح المحققة من الاستثمار في الأوراق المالية المحلية والعالمية.

وقال دميان، لرويترز في رسالة نصية ردا على سؤال بنسب النمو والعجز المتوقعة للاقتصاد خلال ثلاث سنوات، «من المتوقع أن يرتفع النمو تدريجيا إلى ما بين 4 و5.8% خلال السنوات الثلاث المقبلة».

وأضاف «تشير التقديرات إلى أن عجز الموازنة سيظل عند حوالي عشرة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي خلال السنوات الثلاث المقبلة، لأننا نتوقع أن الإنفاق الإضافي على الصحة والتعليم سيبطل مفعول التأثير الاضافي للإصلاحات السنوية في الطاقة».

وتضمنت الموازنة الجديدة لمصر تخفيضا في دعم الطاقة بنحو 41 مليار جنيه (5.7 مليار دولار). وستقوم الحكومة خلال أيام بزيادة أسعار الكهرباء بين 15 و20٪، بالإضافة إلى زيادة أسعار المواد البترولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا