• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عبر عن سعادته بقيادة الجزيرة مجدداً

براجا يبدأ مهمته في الموسم «الجديد» برصد مباريات «الماضي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يونيو 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

أكد البرازيلي كريستيانو مساعد المدرب آبل براجا المدير الفني الجديد للجزيرة أن براجا يعكف حاليا على متابعة كل مباريات الجزيرة في الموسم الماضي للتعرف عن قرب إلى مستوى الفريق واحتياجاته للموسم المقبل، فضلاً عن تكوين التصور المناسب لطريقة لعب الجزيرة في ضوء الإمكانات المتاحة.

وقال كريستيانو الذي يلتقي براجا في البرازيل: «إن التنسيق والتواصل مستمر بين براجا وإدارة شركة كرة القدم، في كل الأمور، وأن هذا التنسيق لم يبدأ من اليوم، بل بدأ منذ أكثر من شهر عندما بدأت عملية التفاوض معه، وأن المدرب يتابع، ويشارك بالرأي الفني في كل الانتدابات التي تحدث في الجزيرة بشأن اللاعبين الأجانب، كما أنه يبدي رأيه في كل اللاعبين المواطنين في تشاوره مع الإدارة، على اعتبار أنه يعرف البعض منهم خلال وجوده في أبوظبي مع الجزيرة 3 سنوات سابقة، أو خلال متابعته اللاعبين في مباريات الموسم الماضي التي يشاهدها حالياً».

وأكد كريستيانو أن براجا سعيد بعودته إلى الجزيرة، وأن كل من اقترب من هذا المدرب يعرف أنه يعتبر الفترة التي قضاها في أبوظبي مع الجزيرة من أفضل فترات حياته، وأنه يعتز كثيرا بتجربته مع فخر أبوظبي، وبسمعته الطيبة التي يحظى بها في الإمارات، وأنه على ضوء تلك السمعة الطيبة والمكانة المرموقة كان مطروحا أن يعود براجا إلى الدوري الإماراتي أكثر من مرة في الفترات السابقة، لكنه كان يقول دائما إنه لا يتصور أن يعمل في أي ناد آخر في الإمارات غير الجزيرة.

وأكد كريستيانو الذي كان يعمل في الوحدة الموسم الماضي أنه قام بزيارة نادي الجزيرة بناء على طلب براجا منذ شهر وقبل أن يسافر إلى البرازيل، من أجل التعرف إلى مرافق النادي ونقل التصور الكامل عنها فيما لو كانت أجريت بعض التغييرات على ما تركه ام لا، وأنه بالفعل التقى براجا، وقدم إليه التصور الكامل.

وعن الموعد المقترح لقدوم براجا إلى أبوظبي أكد كريستيانو أنه من المقترح أن يحضر براجا إلى أبوظبي في بداية يوليو، قبل تجمع الفريق، وأنه سيحرص على حضور الفحوص الطبية التي سيجريها كل اللاعبين في بداية الموسم، والالتقاء باللاعبين من البداية للتحدث معهم وتحديد أولوياته وأهدافه في الموسم المقبل، وأن التنسيق جار ومستمر بين براجا وشركة كرة القدم في النادي بشأن المعسكر الخارجي.

الجدير بالذكر أن المدرب آبل براجا وفور عودته من الإمارات عام 2011 تولى قيادة فريق فلومينينسي البرازيلي، وقاده إلى تحقيق أكثر من بطولة محلية على رأسها الدوري، وطرح اسمه لتولي قيادة منتخب السامبا، بعد خروج دونجا في المرة السابقة، وقبل تولي سكولاري المهمة.

من ناحية أخرى، تشهد الساعات القليلة المقبلة لقاء مهما بين إدارة شركة الكرة في النادي وأحمد سعيد المشرف العام الجديد على الفريق الأول، للتشاور حول كل الأمور المستجدة التي يجب أن يحاط بها علما من أجل الترتيب للموسم المقبل، وسيكون المعسكر الخارجي وعدد المباريات الودية فيه، وفترة التجمع الأولى، وآليات العمل، والتواصل بين الجهازين الفني والإداري وإدارة الشركة كلها أمور مطروحة على طاولة النقاش.

وأكدت مصادر في النادي أنه يجري حاليا البحث لتعيين مشرف عام بديلاً لأحمد سعيد المرزوقي في الأكاديمية، نظراً لانشغاله المتوقع مع الفريق الأول، وأنه سيتم التشاور مع محمد عتيق الهاملي رئيس لجنة الكرة في الأكاديمية لتحديد الشخص الذي سيتولى منصب المشرف العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا