• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المبادرة حصلت على جائزة الأفكار الإبداعية

«أكلنا من حلالنا» للاستفادة من فائض المزارع الإنتاجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

آمنه الكتبي (دبي)

حصلت بلدية دبي على جائزة الأفكار الإبداعية البريطانية عن مبادرة «أكلنا من حلالنا»، والتي تعمل على استثمار الفائض في المزارع الإنتاجية المحلية في إمارة دبي، بحسب المهندس هاشم العوضي رئيس قسم الخدمات البيطرية في بلدية دبي.

وتفصيلاً قال العوضي: تهدف مبادرة «أكلنا من حلالنا» إلى الاستخدام الأمثل لفائض منتجات المزارع كالحليب والدواجن والبيض، ويتم إرسالها للشركات الكبرى لتسويقها وبيعها، موضحاً أن المبادرة تساعد على تحقيق الأمن الغذائي والمحافظة على سلامة المنتجات وزيادة دخل ملاك المزارع، وجاءت المبادرة بعد دراسة أوضحت أن هناك فائضاً في بعض المزارع المحلية ويتم التخلص منه بطريق غير مفيدة.

وقال العوضي إن القسم يقوم بمهام التفتيش والرقابة على المنشآت البيطرية ومزارع الإنتاج الحيواني والتي يبلغ عددها 1500 مزرعة لحماية صحة وسلامة وأمن المجتمع.

وأضاف يتمثل دور قسم العيادات البيطرية في ضمان صحة وسلامة الحيوانات ومنتجاتها من خلال الرقابة البيطرية على المؤسسات البيطرية ومزارع الإنتاج الحيواني والرقابة على الحيوانات والأغذية الواردة وضمان صحة وسلامة ورعاية الحيوانات بالإمارة والتحاليل المخبرية البيطرية.

وأكد رئيس قسم الخدمات البيطرية أنه من ضمن المبادرات التي أطلقها قسم الخدمات البيطرية مبادرة «خريطة الأمراض الحيوانية» بإمارة دبي ونظام الترقيم الذكي لتعريف وتسجيل الحيوانات بالإمارة، وتطبيق أداة منظمة الصحة الحيوانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض