• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م

يتسع لأكثر من 2600 مركبة

موقف مؤقت للشاحنات الكبيرة في مدينة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

خصصت بلدية المنطقة الغربية، موقعاً مؤقتاً يتسع لأكثر من 2600 شاحنة، كحل مؤقت لمشكلة تكدس الشاحنات في المنطقة الصناعية، لحين الانتهاء من مشروع قرية الشاحنات الذي أعلنت عنه البلدية، وجارٍ الانتهاء من الإجراءات الخاصة به.

وأشرف قسم مظهر المدينة، بإدارة الخدمات البيئية والاجتماعية بمدينة زايد، على معالجة وتنظيم الوقوف العشوائي للشاحنات والمركبات الكبيرة بالمنطقة الصناعية، من خلال تخصيص موقع مؤقت جنوب المنطقة الصناعية بجانب مخازن الأعلاف يسع لـ2600 شاحنة، للمساهمة في حل المشكلة التي تؤرق مرتادي الصناعية وأصحاب المحال.

وكانت بلدية المنطقة الغربية أعلنت مناقصة استثمارية لإنشاء وتشغيل قرية للشاحنات في مدينة زايد، بهدف استغلال الموقع الاستراتيجي للمنطقة الغربية بالنسبة لقطاع الشحن، وسيقدم المشروع جميع الخدمات التي تحتاج إليها الشاحنات على مختلف أنواعها وأحجامها، بالإضافة إلى احتياجات سائقي الشاحنات ومساعديهم في مكان واحد يوفر البنية التحتية والمرافق الخدمية والتجارية والصناعية التي تؤمن كل احتياجاتهم.

ويساهم المشروع، الذي يغطي مساحة 180 ألف متر مربع في موقع مميز على الطريق العام إلى المنطقة الصناعية بمدينة زايد، في المحافظة على البيئة وأمن وسلامة حركة النقل والمظهر الحضاري للمنطقة الغربية.

وأكد سيف سعيد المزروعي، المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة زايد، تنفيذ المرحلة الأولى لمعالجة الوقوف العشوائي للمركبات من خلال نقل مركبات نظام الأجرة بالساعة، وصهاريج نقل الصرف الصحي، والكرفانات المتحركة، وتم نقل 400 مركبة كبيرة ضمن مشروع لنقل 900 مركبة وشاحنة إلى الموقع المؤقت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض