• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في سابقة لرئيس سابق في فرنسا

توجيه تهمة الفساد رسميا إلى نيكولا ساركوزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 يوليو 2014

أ ف ب

وجهت التهمة رسميا ليل الثلاثاء الاربعاء الى الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي بالفساد واستغلال النفوذ في إجراء لافت في وقت كان الجميع يترقب عودته إلى العمل السياسي بينما تهدده مشاكل قضائية أخرى.

وسيتحدث الرئيس الفرنسي السابق عند الساعة 18,00 بتوقيت غرينتش من اليوم الأربعاء على إذاعة أوروبا-1 وتلفزيون تي اف-1 في أول مقابلة له منذ أن غادر الرئاسة الفرنسية.

ويأتي ذلك في وقت تتزايد الشائعات حول عزم ساركوزي العودة إلى الساحة السياسية، ولا سيما من خلال تولي رئاسة حزب "الاتحاد من أجل حركة شعبية" المحافظ في الخريف المقبل.

وعلى الرغم من هزيمته أمام الاشتراكي فرنسوا هولاند في 2012، ما زال ساركوزي (59 عاما) مقتنعا بأنه يستطيع العودة إلى الصف الأول بصفته "منقذ" فرنسا.

وبعد توقيفه احترازيا على ذمة التحقيق لحوالى 15 ساعة في مكاتب دائرة مكافحة الفساد في سابقة بالنسبة لرئيس سابق في فرنسا، نقل إلى دائرة القضايا المالية من محكمة باريس للمثول أمام القضاة.

ووجه القضاة إليه التهمة بإخفاء انتهاك أسرار مهنية والفساد واستغلال النفوذ بشكل فاعل، على ما أوضحت النيابة العامة، بدون أن يخضع لنظام المراقبة القضائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا