الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل 11 مدنيا جراء قصف للحوثيين على عدن

مقتل 11 مدنيا جراء قصف للحوثيين على عدن
17 يونيو 2015 17:18

أفادت مصادر صحفية يمنية، اليوم الأربعاء، بمقتل ما لا يقل عن 11 شخصاً من المدنيين جراء القصف العشوائي الذي شنه المسلحون الحوثيون والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في محافظة عدن جنوبي البلاد.

وقالت المصادر إن قصفا عنيفا شنه الحوثيون وقوات صالح خلال الأيام الثلاثة الماضية على مناطق وأحياء سكنية من بينها المنصورة والشيخ عثمان، دار سعد والمنداره ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 11 مدنياً بينهم أطفال.

وأكدت المصادر أن القصف أعقبه اشتباكات بين الحوثيين وأفراد المقاومة الشعبية التي تحاول التقدم نحو مواقع الحوثيين ومحاصرتهم لمنع وصول التعزيزات العسكرية إليهم، في الوقت الذي يحاول فيه الحوثيون السيطرة على مناطق جديدة.

وأوضحت المصادر، أن الاشتباكات المسلحة تبدأ في وقت متأخر من الليل وتستمر حتى ساعات الفجر الأولى، مشيرة إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين خلال تلك الاشتباكات.

ويسيطر مسلحو الحوثي على أربع مديريات رئيسية وهي خور مكسر وكريتر والتواهي والمعلا، إلى جانب أطراف مدينة عدن باتجاه بير أحمد والجزيرة الخضراء ومنطقة جعوله.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تعيش به المدينة وضعاً إنسانياً وصحياً كارثياً جراء الحصار الذي يفرضه الحوثيون وقوات صالح على المدينة ما أدى إلى منع وصول المواد الغذائية والأدوية خصوصاً للأسر النازحة.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©