• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المحركات تبدأ في الدوران مع اقتراب ساعة الصفر

750 طناً من معدات الفورمولا-1 تصل ياس لجولة الحسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

اقتربت ساعة الصفر لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 حيث لم يتبق إلا خمسة أيام فقط على انطلاق التجارب الأولى للحدث يوم الجمعة المقبل. بدأت حلبة مرسى ياس في التزين بأزهى حلة لاستقبال السباق الختامي الذي سيحدد بطل الموسم في ظل المنافسة الشرسة بين سائقي فريق مرسيدس الألماني روزبرج متصدر الترتيب العام بفارق 12 نقطة عن البريطاني لويس هاميلتون صاحب المركز الثاني.

وبدأت المعدات تتوافد على حلبة ياس، على متن طائرات خاصة وسفن قادمة من البرازيل التي استضافت السباق قبل الختامي للموسم الأحد الماضي وفاز به البريطاني لويس هاميلتون.

وعقب انتهاء جولة البرازيل مباشرة تولت إدارة الفورمولا-1 نقل معدات الفرق إلى العاصمة أبوظبي، وكان الموسم الماضي قد شهد نفس العملية، حيث تم نقل المعدات الخاصة بالفرق على متن ست طائرات شحن خاصة نقلت كل منها 90 طناً من معدات الفورمولا-1.

كما رست 140 سفينة في ميناء خليفة وهي محملة بباقي تجهيزات الفرق المشاركة في بطولات الفورمولا-1 وجي بي 2 وجي بي 3.

ومن المفترض سير عملية هذا الموسم على المنوال نفسه، وبالفعل بدأت المعدات في الوصول تباعاً، وتتولى أكثر من 400 شركة تنظيم عمليات التوصيل الضخمة للمواد المنقولة جواً وبحراً، والتي يصل وزنها إلى 750 طناً، وذلك باستخدام 60 سيارة شحن كبرى ومتخصصة في نقل مثل هذه المعدات الحساسة للغاية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا