• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

7 نصائح لتذاكر سفر «أرخص»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 يونيو 2015

الاتحاد نت - فاطمة الحوسني

العثور على تذاكر سفر أرخص هو إحدى المهارات اللازمة لسفر أقل كلفة، وبداية يدعي موقع http://www.expedia.com أنه يقدم التذاكر بسعر يقل 50 دولارا من أي موقع آخر. أو على الأقل سيقدم لك السعر المنخفض نفسه. لكن هذا ليس كل شيئ. وستساعدك هذه النصائح، الآن أو لاحقا، على الحصول على أسعار جيدة بالفعل.

(1)التوقيت المناسب: خلال الشهر: إذا كنت ستدفع ببطاقة الائتمان فيفضل حجز التذكرة أول الشهر، ليكون لديك أطول فترة سداد. خلال الأسبوع: يفضل حجز التذكرة من الاثنين إلى الأربعاء، لأن غالبية المسافرين يخططون عادة للعودة في نهاية الأسبوع. والثلاثاء هو الأكثر توفيرا حسب نصائح مواقع سفر عديدة مثل under30experiences.com.

(2) كل تذكرة بمفردها: حسب دراسة أجراها موقع FareCompare.com، عند شراء أكثر من تذكرة فإن حجز كل تذكرة على حدة سيوفر لك أكثر. لأن نظام الحجز الإلكتروني لدى شركات الطيران يوحد السعر عند شراء أكثر من تذكرة دفعة واحدة. فإذا كانت هناك تذكرة بـ100 دولار والثانية بـ200 دولار، فإنه عند شراء تذكرتين ستحصل عليهما بـ400 دولار وليس بسعر 300.

(3) قارن الأسعار: ابحث عن مواقع على الإنترنت تقدم لك مقارنة بين الأسعار مثل Google Flights، الذي يقدم لك كل الأسعار بدءا من الأرخص. وستلاحظ أن بعض الرحلات التي توفر لك مدة توقف أطول قد تعطيك خصما 50 في المئة.

(4) بطاقة الائتمان استخدم أفضل البطاقات التي تعطيك ميزات جيدة في حجز تذاكر السفر، فهناك بطاقات تعطيك فترة أطول لتسديد ثمن التذاكر، على سبيل المثال.

(4) الأميال المجانية لا تضيع أبدا الأميال المجانية التي تحصل عليها على مشترياتك. ويمكنك التخطيط طوال العام للحصول على المزيد أميال مجانية من خلال التركيز على شراء احتياجاتك من محلات محددة. بشرط ألا تكون أغلى من مثيلاتها في المحلات الأخرى.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا