• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حكومة الإمارات تطلق دليل سعادة المتعاملين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

وام

أطلق برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة في إطار جهود حكومة دولة الإمارات في إسعاد المتعاملين دليل سعادة المتعاملين ودراسات قياس سعادة المتعاملين ضمن مبادراته الهادفة إلى دعم توجهات الحكومة في تعزيز مفهوم وثقافة إسعاد المتعاملين. جاء ذلك خلال ندوة عقدها برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة بحضور نحو 100 من مجموعة رواد الخدمات الحكومية ومنسقي دراسات سعادة المتعاملين في الجهات الحكومية الاتحادية، استعرضت أبرز محاور الدليل ومنهجية الدراسات التي تم تصميمها لتتناسب مع تجربة حكومة دولة الإمارات وتنوع قطاعات المتعاملين مع الجهات.

ويهدف دليل سعادة المتعاملين إلى تمكين الجهات الحكومية من تصميم المبادرات وتطوير الخدمات وإجراءات الحصول عليها بما يحقق السعادة للمتعامل ويوضح آليات التطبيق بطريقة مبسّطة وعملية فيما تركز دراسات سعادة المتعاملين على قياس مستويات السعادة لدى مختلف فئات المتعاملين والعوامل المؤثرة فيها إضافة إلى بناء قاعدة معلومات شاملة ترصد توجهات المتعاملين ورؤاهم ما يدعم جهود تصميم وتطوير الخدمات بما يحقق السعادة لهم.

وأكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء أن الحكومة تعمل على تطوير الأدوات والمنهجيات والوسائل الكفيلة ببناء قدرات الجهات بما يدعم توجهاتها بتوفير تجربة سلسة وسعيدة للمتعاملين، خصوصاً وأن الخدمات تمثل وسيلة التواصل الأولى والمباشرة بين الحكومة والناس ما يتطلب الاستماع الدائم إليهم عبر كافة القنوات وتعزيز التواصل والحوار وبناء علاقة إيجابية معهم.

وقالت الرومي إن تطوير دليل لسعادة المتعاملين وإجراء دراسة خاصة بسعادة المتعاملين في حكومة دولة الإمارات تشكل داعماً مهماً لجهود الجهات في إسعاد المجتمع والمتعاملين كما أنها تدعم أهداف ومحاور البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية في تحقيق السعادة وقياس مستوياتها.

وشددت الرومي على أن تحقيق الترابط والتكامل بين الجهات الحكومية وابتكار الوسائل والأدوات التي تمكن المتعامل من خلال إشراكه في تطوير الخدمات وتصميم باقات مشتركة توفر له فرصة إنجاز معاملته في مكان واحد بسرعة وكفاءة تمثل أدوات رئيسية لتحقيق السعادة للمتعامل ودعت الجهات إلى الابتكار في تطوير الخدمات والمشاريع الهادفة لتحقيق سعادة المتعاملين بناء على احتياجات المتعاملين وتطلعاتهم، وتجارب الجهات وطبيعة الخدمات التي تقدمها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض