• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وقعتا مذكرة تفاهم على هامش «إنترسك»

«الدفاع المدني» و «مطارات دبي» ترسخان مفهوم الوقاية والسلامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- وقعت إدارتا الدفاع المدني بدبي والإطفاء والإنقاذ والكوارث في مطارات دبي مذكرة تفاهم صباح أمس على هامش معرض ومؤتمر (إنترسك 2014)، بهدف ترسيخ مفهوم الوقاية والسلامة، وتقديم الأنشطة التدريبية المواكبة للتطور التي تشهده دبي بشكل خاص والدولة بشكل عام.

لتحقيق الريادة العالمية ومواكبة للتغييرات الضرورية لخدمات الطرفين، من خلال إرساء دعائم التعاون الإستراتيجي المشترك بشكل فعال، بما يضمن تحقيق التكامل المؤسسي بين الجهات الحكومية في إمارة دبي لتقديم أفضل الخدمات.

وقع الاتفاقية اللواء العقيد سالم خليفة المقرب، مساعد مدير عام الدفاع المدني بدبي لشؤون الموارد والخدمات المساندة والعقيد خالد اسماعيل المهيري رئيس الإطفاء والإنقاذ والكوارث بمطارات دبي، بحضور المقدم جمال أحمد إبراهيم، مدير إدارة السلامة الوقائية والمقدم حسين الرحومي، مدير إدارة المراكز في الدفاع المدني، وعن إطفاء مطارات دبي نواب رئيس الإطفاء والانقاذ والكوارث بمطارات دبي إبراهيم جعفر الخزرج، وسليمان عبدالله المرهون، وعبدالله محمد أحمد الكيالي.

وأشار العقيد المقرب إلى أن المذكرة تهدف إلى العمل على ترسيخ مفهوم الوقاية والسلامة في دبي، وتقديم الأنشطة التدريبية المواكبة للتطور الذي تشهده دبي بشكل خاص والدولة بشكل عام، ورفع مستوى الجميع في فهم الإجراءات المطلوبة لتحقيق أقصى درجات الوقاية في حالات الطوارئ لتتناسب مع متطلبات التطور الحالي والمستقبلي، بالإضافة إلى العمل على سرعة إنجاز المعاملات المتعلقة بإجراءات السلامة الوقائية وتوفير أفضل مستويات الحماية والمكافحة، والاستفادة من الإمكانيات المتوفرة لدى الطرفين في تقديم أرقى مستويات الوقاية ومكافحة الحريق.

وأضاف بأنها تهدف إلى تبادل المعلومات والخطط التطويرية المستقبلية، ووضع آلية لبرامج التدريب الخاصة لموظفي إدارة الإطفاء والإنقاذ والكوارث في مطارات دبي، والتنسيق بين الطرفين لإجراء تمارين الإخلاء الدورية لمرافق ومباني مطارات دبي.

ويعمل الطرفان على تنفيذ هذه المذكرة بالترابط والتكامل مع القوانين التأسيسية أو الاتفاقيات والعقود المبرمة أو أي قانون تشريعي نافذ في الدولة.

و قال العقيد المهيري إن الدفاع المدني مؤسسة حكومية، تمتلك الإمكانيات والخبرات اللازمة في مجال الوقاية والسلامة والحماية ومكافحة الحريق وفقا لأحدث وأفضل الأنظمة والمعايير والمقاييس العالمية، لافتاً الى أن إدارة الإطفاء والإنقاذ والكوارث في مطارات دبي ترغب في الحصول على تلك الإمكانيات والخبرات من أجل دعم تطور الإمارة والخدمات التي تقدمها، التي تعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز اقتصادي متقدم في العالم. ولفت إلى أنه تم الاتفاق على تبادل الدعم اللوجستي بين الطرفين في حالات الأزمات والطوارئ، لضمان الوصول إلى موقع الحادث بأسرع وقت ممكن، وكذلك التعاون بين الطرفين في مجال صيانة المعدات وآليات الإطفاء وتبادل الخبرات، والتنسيق لزيارات دورية استطلاعية من قبل فرق الدفاع المدني بدبي لمرافق المطار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض