• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المزينة يهنئ مكافحة المخدرات لفوزها بجائزة «أفكار الإمارات» عن برنامج «احتواء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

هنأ الفريق خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمناسبة فوزها بالمركز الأول في مؤتمر وجائزة أفكار الإمارات 2016 في دورتها الخامسة عن فئة «الإبداع في العمل الإنساني والتطوعي عبر مبادرة برنامج «احتواء» المتعلق بالمدمنين.

وتسلم الفريق خميس مطر المزينة الجائزة من اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، بحضور العقيد عيد محمد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والمقدم الدكتور جمعه سلطان الشامسي مدير إدارة التوعية والوقاية، وعدد من الضباط، مؤكدا حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تأهيل المدمنين ودمجهم في المجتمع.

ومن جانبه أكد العقيد عيد بن ثاني أن مبادرة «احتواء» تبنت مفاهيم اجتماعية حديثة تساعد على مواكبة التطور السريع الذي يشهده المجتمع في جميع النواحي ولتحقيق نوع من الرعاية الاجتماعية المتكاملة للمدمنين بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الأخرى والتقليل من فرص العود للإدمان مرة أخرى.

وأضاف أن «احتواء» تركز على تقديم العمل من خلال منهجية واضحة في العديد من مجالات التدريب والتأهيل لسوق العمل، وإيجاد فرص العمل في القطاعات المختلفة، والمساعدات المادية والعينية للأسر المستحقة والمتعففة، ودعم برامج الدعم الذاتي للمدمنين مثل: برنامج الـ12 خطوة، رحلات الحج والعمرة، والمير الرمضاني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض