السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

في دورة الألعاب الآسيوية.. "الأولمبي" يبدأ "مشوار الأحلام" أمام سوريا اليوم

في دورة الألعاب الآسيوية.. "الأولمبي" يبدأ "مشوار الأحلام" أمام سوريا اليوم
14 أغسطس 2018 00:46

جاكرتا (الاتحاد)

يلتقي منتخبنا الوطني الأولمبي مساء اليوم مع المنتخب السوري في مسابقة كرة القدم لدورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً في العاصمة الإندونيسية جاكرتا. تقام المباراة في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت جاكرتا (الرابعة عصراً بتوقيت الإمارات)، لحساب المجموعة الثالثة التي تضم كذلك منتخبي الصين وتيمور الشرقية.
واختتم الأبيض تحضيراته للمواجهة بأداء حصتين تدريبيتين على أحد الملاعب الفرعية في مدينة باندونج التي تحتضن مباريات المجموعة الثالثة، علماً أن البعثة وصلت إندونيسيا ظهر أول أمس قادمة من العاصمة الماليزية كوالالمبور، بعد أن أقام الأبيض معسكراً خاض خلال خلاله عدداً من التجارب الودية، أمام السعودية وماليزيا وفريقين آخرين من ماليزيا.
تضم بعثة الأبيض، مترف علي الشامسي (مشرفاً) جمال أحمد بوهندي (مديراً) ماسيج سكورزا (مدرباً) رافاييل جانيس وخالد علي (مساعدين للمدرب) نادر لمياغري (مدرباً لحراس المرمى)، وجتيش (مدرباً للياقة البدنية) ميرسلاف جيركال (محللاً) محمد العربي (طبيباً) عبدالله الجليد (معالجاً طبيعياً) سالم النقبي (منسقاً إعلامياً) كريستيان تاناسي (مدلكاً) ضيف راكان (مصوراً) جمال الحاج (مسؤولاً للمهمات). و20 لاعباً هم: عبدالرحمن عبدالله العامري، محمد عمر العطاس، زايد عبدالله العامري (الجزيرة) أحمد راشد سلطان، خالد إبراهيم هلال، محمد حسن الشامسي، سالم سلطان (الوحدة)، علي عيد غميل، حسين عبدالله با عبدالله (العين)، عبدالله غانم جمعة، حمد جاسم الجسمي، ماجد إبراهيم سرور (الشارقة)، أحمد محمد الهاشمي، إسماعيل خالد خميس (شباب الأهلي) جاسم يعقوب البلوشي، راشد محمد عمر (النصر)، شاهين سرور الدرمكي (اتحاد كلباء)، سلطان عبدالله المنذري (الوصل)، محمد خلفان المسماري (الفجيرة)، عبدالله حسن النوبي (حتا).
وعُقد ظهر أمس الاجتماع الفني الخاص بمباريات المجموعة الثالثة بحضور مسؤولي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة المنظمة إلى جانب ممثلي المنتخبات الأربعة، حيث حضر من جانب منتخبنا جمال بوهندي مدير المنتخب. تناول الاجتماع الجوانب الفنية والتنظيمية مع استعراض ومراجعة لائحة المسابقة، إلى جانب تسليم القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة، كما تم خلال الاجتماع اعتماد ألوان قمصان المنتخبات خلال مباريات دور المجموعات، حيث سيرتدي منتخبنا اللون الأبيض في مباراتيه الأولى والثانية أمام سوريا وتيمور الشرقية، في حين سيرتدي اللون الأحمر في مباراته أمام الصين. وقال خالد علي مساعد مدرب منتخبنا الأولمبي، إلى أن المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية تمثل أهمية كبرى بالنسبة للأبيض، خاصة وأنها المشاركة الرسمية الأولى تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة ماسيج سكورزا، الذي استلم قيادة المنتخب قبل فترة وخاض معه عدداً من المباريات التجريبية خلال التجمعات الداخلية والمعسكرات الخارجية.
وأوضح خالد علي إلى أن الأبيض الأولمبي يضم في صفوفه مجموعة متميزة من العناصر، التي أثبتت قدراتها خلال الفترة الماضية، سواء مع أنديتها أو مع منتخب الشباب والأولمبي.
وأكد مساعد المدرب على أهمية تحقيق نتيجة إيجابية اليوم أمام المنتخب السوري، حيث إن البداية المثالية ستمنح اللاعبين والجهاز الفني ثقة أكبر في مسألة حصد إحدى البطاقات المؤهلة إلى الدور الثاني، قبل المواجهتين المقبلتين أمام تيمور الشرقية والصين.
وعن مسألة ضغط المباريات أوضح خالد علي إلى أن هذا الأمر ليس بالجديد علينا خاصة في منتخبات المراحل السنية، مؤكداً أن الجهاز الفني حرص خلال معسكر ماليزيا على خوض مباريات ودية بشكل مضغوط من أجل تعود اللاعبين على هذا الأمر. بدوره أكد مدافع منتخبنا الأولمبي سالم سلطان جاهزيته لقيادة خط الدفاع وجاهزية كل زملائه اللاعبين من أجل الظهور بشكل مشرف، والخروج بنتيجة إيجابية في بداية الطريق نحو المنافسة على التأهل من المجموعة. وأوضح سالم سلطان إلى أن معنويات اللاعبين مرتفعة جداً، والكل جاهز للمشاركة في البطولة التي ستكون محط أنظار الملايين في قارة آسيا، مؤكداً أن الهدف بالنسبة لجميع اللاعبين هو المنافسة وقبل ذلك تشريف الكرة الإماراتية ورفع علم الدولة عالياً.
على خط آخر وصل إلى مدينة جاندونج هشام الزرعوني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ليرأس بعثة المنتخب في البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©