• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«جنايات دبي» تعاقب 15 لصاً في 9 قضايا

السجن 10 سنوات لـ«النمر الوردي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

فصلت محكمة الجنايات في دبي بتسع قضايا سرقة كانت النيابة العامة تتهم فيها 15 متهماً من جنسيات مختلفة من بينهم طالبة.

وكان أبرز القضايا التي فصلت فيها المحكمة قضية أحد أفراد «عصابة النمر الوردي» المتورط بجريمة السطو على محل للمجوهرات في مركز وافي عام 2007، وأحد أفراد عصابة النمر الوردي وقررت المحكمة سجنه لمدة 10 سنوات.

وأمرت المحكمة بإبعاد المدان عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم، حيث بدأت جلسات محاكمته بعد أن تسلمت شرطة دبي المدان «صربي الجنسية» العام الماضي، إثر إلقاء القبض عليه في إسبانيا، وتسليمه إلى شرطة دبي.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهم تهمة سرقة محل للمجوهرات في مركز وافي برفقة باقي أفراد العصابة، مشيرة إلى أن المتهم ساهم مع أفراد العصابة في سرقة جواهر بقيمة 14 مليوناً و795 ألفاً و109 دراهم. كما وجهت النيابة العامة إلى المتهم تهمة تزوير إذن الدخول للدولة واستخدامه في الدخول والخروج من البلاد دون الالتزام بالأنظمة والقوانين.

وعاقبت بالحبس طالب ومنسق علاقات عامة لمدة عام لسرقتهما من فتاة زائرة تعمل في ملهى ليلي 314 ألف درهم، فيما قررت العقوبة ذاتها بحق عاطلين من الجنسية الباكستانية لسرقتهما في الطريق العام كمية من الهواتف تبلغ قيمتها 100 ألف درهم من داخل مركبة.

وقررت المحكمة عقوبة الحبس لمدة 6 أشهر والإبعاد في قضيتي سرقة، الأولى بحق 3 أشخاص من الجنسية البنجالية لاعتراضهم طريق عامل من جنسيتهم ليلاً وسرقة محفظته التي بداخلها 1200 درهم، فيما الثانية بحق كاتب ملفات هندي الجنسية لاختلاسه 80 درهماً من المكان الذي يعمل فيه.

وقضت المحكمة عقوبة بالحبس لمدة 3 أشهر والإبعاد بحق 5 أشخاص لإدانتها لهم في 5 قضايا سرقة منفصلة، فيما برأت سائقاً وعاملًا وزائراً من الجنسية الباكستانية من سرقة أسلاك كهربائية بقيمة 985 ألفاً و919 درهماً تعود ملكيتها لهيئة كهرباء ومياه دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض