• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تخصيص ميزانية لتطبيق المبادرات

«كليات التقنية» تعتمد 200 مبادرة ومشروع لأسبوع الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

اعتمدت كليات التقنية العليا وفق خطتها الاستراتيجية للابتكار نحو 200 فعالية للابتكار تشمل مشاريع وورش عمل ومنافسات ومعارض ابتكارية، والتي ستنفذ بدءاً من يوم غد خلال أسبوع الابتكار على مستوى فروع الكليات الـ17 الموزعة في مختلف إمارات الدولة.

وأكد الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا أن كليات التقنية العليا تعتبر الابتكار جزءاً أساسياً من استراتيجيتها بهدف تعزيز تلك الثقافة على مستوى الموظفين والطلبة والبيئة التعليمية، وهي تنظر للابتكار على أنه جزء من حياة الطالب الدراسية.

وقال إنه تمّ الانتهاء مؤخراً من تنفيذ سلسلة من ورش العمل على مستوى كافة فروع الكليات، والتي استهدف كمرحلة أولى الأساتذة والموظفين لإرشادهم نحو كيفية تحقيق الابتكار في أدوارهم وأعمالهم وفرص الدعم من الكليات.

ونوّه الى أنه سيتم اعتماد ميزانية للابتكار، لدعم الأفكار والأبحاث التطبيقية للمدرسين والموظفين، وكذلك مشاريع الطلاب الابتكارية لجعلها ذات قيمة خدمية أو اقتصادية.

وأضاف أن طلبة كليات التقنية العليا يتميزون بتعليمهم القائم على التطبيق، وكذلك بالكفاءات التدريسية التي تتمتع بخبرات أكاديمية وعملية مما يعزز توجه الطلبة نحو تنفيذ المشاريع والتطبيقات ذات الأفكار المبتكرة والتي ترتبط بالواقع واحتياجاته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض