• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الجيش العراقي ينتزع قريتين جديدتين

حرب شوارع بالموصل وداعش يفجر «مفخخات» وسط المدنيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 نوفمبر 2016

سرمد الطويل (بغداد)

استعادت القوات العراقية التي تخوض حرب شوارع مع تنظيم داعش الإرهابي أمس قريتين قرب الموصل خلال المعارك المتواصلة لطرد التنظيم الإرهابي، الذي قام بتفجير سيارات مفخخة وسط المدنيين.

وتركز القوات العراقية جهدها على إحكام الحصار على مركز المدينة، وسط تقارير عن محاولات يقوم بها تنظيم داعش لإعادة بناء خطوط دفاعية جديدة لعرقلة تقدم القوات.

وأكدت مصادر عسكرية أن المصاعب الميدانية تتعقد بالنسبة للقوات العراقية التي يبدو أنها تسعى جاهدة لتفريق الصديق من العدو في المعركة التي تحولت إلى حرب شوارع مضنية.

وفي شرق الموصل، عمد تنظيم داعش إلى تفجير سيارات مفخخة وسط منازل المدنيين، فيما أعلنت مصادر عسكرية عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف المدنيين بينهم نساء في انفجار سيارات مفخخة وضعها التنظيم بين منازل المدنيين في حي التحرير شرقي الموصل.

وأضافت المصادر أن عناصر مكافحة الإرهاب ساهموا بإسعاف الجرحى ونقلهم إلى المراكز الطبية القريبة من الحي، فيما انتشرت قوات في محيط حي التحرير لمطاردة عناصر التنظيم الذين هربوا بسبب المعارك. وأحرزت القوات العراقية تقدماً حذراً في المناطق الشرقية من الموصل، حيث تواجه مقاومة شرسة من تنظيم داعش، في وقت رفعت فيه السلطات من درجة التأهب الأمني في محافظة الأنبار تحسباً لهجمات من التنظيم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا